الأهلى لا يعرف الهزيمة أمام فرق مجموعته فى البطولة العربية

الجمعة، 21 يوليو 2017 10:30 ص
الأهلى لا يعرف الهزيمة أمام فرق مجموعته فى البطولة العربية فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن توج بالدورى للمرة الـ39 في تاريخه، حيث اختتم مبارياته بالفوز على الزمالك 2-0 لينهى البطولة دون خسارة كما تأهل إلى نصف نهائى كأس مصر، وربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، يستعد فريق الأهلى للمشاركة فى البطولة العربية التى تنطلق على أرض مصر فى الفترة بين 22 يوليو الجارى إلى 5 أغسطس المقبل بمشاركة 12 فريقًا من أكبر الأندية العربية.

وسيلعب الأهلي في المجموعة الأولى إلى جانب نصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني، ويبدأ مشواره بمواجهة الأخير باستاد السلام في القاهرة مساء السبت.

ويدخل الأهلي البطولة وهو يملك تاريخًا طويلاً من المشاركة في البطولات العربية، حيث سبق وأن تُوج الفريق الأحمر ببطولة الأندية العربية أبطال الكئوس مرة واحدة، والبطولة العربية للأندية أبطال الدوري «مرة واحدة»، وبطولة النخبة العربية «مرتين»، وبعد غياب 21 عامًا يعود الأهلى، للبحث عن تكرار الإنجاز.

ونرصد فى السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلى أمام فرق مجموعته:

الأهلى – الفيصلى الأردنى

لعب الأهلى أمام الفيصلى الأردنى مباراتين فى البطولات العربية وفاز فى كلاهما، الأولى كانت في البطولة العربية للأندية أبطال الكئوس عام 1995، وانتهت بفوز الأحمر بهدف دون مقابل، أحرزه رضا عبد العال.

بينما كانت المباراة الثانية في بطولة النخبة العربية عام 1997، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 4-صفر، وأحرز أهداف الأحمر هادي خشبة، ووليد صلاح الدين، وأحمد فيلكس، ومهند محادين لاعب الفيصلي «في مرماه».

الأهلى – نصر حسين داى الجزائرى

لعب الأهلى أمام فريق نصر حسين داى الجزائرى مباراتين أيضًا وحقق انتصارًا واحدًا وأنتهت المباراة الثانية بالتعادل بين الفريقين.

حسام غالى مع حمودى
حسام غالى مع حمودى

 

المباراة الأولى للأهلى أمام نصر حسين داي.. جاءت في دوري أبطال العرب عام 2004، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وأحرز هدف الأحمر أحمد بلال.

المباراة الثانية.. جاءت في دوري أبطال العرب عام 2004، وانتهت بفوز الأهلي بهدف دون مقابل، أحرزه أسامة حسني.

الأهلى – الوحدة الأماراتى

لم يلعب مسبقًا أمام فريق الوحدة الإماراتى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة