سامح شكرى: مصر دفعت ضريبة من الدم نتيجة سياسيات قطر الداعمة للإرهاب

الأربعاء، 19 يوليو 2017 02:33 م
سامح شكرى: مصر دفعت ضريبة من الدم نتيجة سياسيات قطر الداعمة للإرهاب سامح شكرى وزير الخارجية ونظيره العراقى إبراهيم الجعفرى
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن أهداف مصر والدول الخليجية التى قطعت علاقتها مع قطر، تتطابق مع الأهداف العراقية، مؤكدًا العمل على القضاء على الإرهاب ومصادر تمويله.

 

وأضاف وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره العراقى بالعاصمة العراقية بغداد، أن الإرهاب انتشر فى العراق بفضل الدعم والتسليح والتمويل واستقطاب المحاربين وفتح الحدود لنفاذهم إلى الساحة العراقية، مشددًا على أن مصر تسعى إلى تعديل السياسيات التى تؤدى ذلك، ومن ضمنها السياسات القطرية، وأن تبتعد عن أى موقف عقائدى كان يؤدى إلى توفير الملاذات الآمنة للعناصر الإرهابية، مضيفًا: "هذا أمر حيوى ومصلحة مشتركة مع العراق ومصرون إلى الوصول للهدف المرجو، لأننا دفعنا ضريبة من الدم نظير تلك السياسات الخاطئة، ولابد من وضع الآليات وبناء الثقة بأن تتوقف تماما عن ذلك.

 

وشدد سامح شكرى، وزير الخارجية، على ضرورة تكثيف التعاون بشكل يحقق الغرض من مواجهة الإرهاب وتعود به الدول العربية لتنعم بالاستقرار والأمان.

 

وتابع: "هناك إصرار على اتخاذ موقف حاسم من التدخلات القطرية والسياسات المؤثرة على استقرارنا وأمننا الذى بذلنا جهدا وعرقا من أجل الحفاظ على استقراره، وسلامة المواطنين من استهداف المنظمات الإرهابية التى تجد دعما وملاذا آمناً واحتضانا من قبل قطر".

 

من جانبه، قال وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، أن وزير الخارجية المصرى سامح شكرى لم يكن بصدد توجيه الدعوة إلى انضمام العراق للدول المقاطعة لقطر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة