مقتل 14 مسلحا ينتمون إلى تنظيم داعش شرق أفغانستان

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 02:13 م
مقتل 14 مسلحا ينتمون إلى تنظيم داعش شرق أفغانستان القوات الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 14 مسلحا على الأقل ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابى مصرعهم خلال عمليات أمنية نفذتها القوات الأفغانية فى إقليم نانجرهار شرق البلاد.

وأفادت وكالة أنباء /خامة برس/ الأفغانية اليوم الثلاثاء بأنه تم استهداف المسلحين فى حى آشين فى إقليم نانجرهار، الذى كان يعد واحدا من أهم معاقل التنظيم الإرهابى فى أفغانستان.

وأكد المكتب الإعلامى التابع للحكومة المحلية، فى بيان له، أن العمليات الأمنية جرت خلال ال24 ساعة الماضية بالتعاون مع القوات الجوية ووحدات المدفعية التابعة للجيش الوطنى.

وأضاف البيان أن العديد من المسلحين الأجانب كانوا من بين القتلى، كما تم تدمير بعض الأسلحة الخفيفة والثقيلة التى كانت بحوزة التنظيم خلال العمليات الأمنية.

فى السياق ذاته، لم تصدر الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة العراقية، ومن بينهم تنظيم داعش الإرهابى، أى تعليقات للرد على هذه الأنباء.

من ناحية أخرى نفت مهمة "الدعم الحازم" التى يقودها حلف شمال الأطلنطى /ناتو/ فى أفغانستان مزاعم حركة طالبان حول مقتل جنرال أمريكى وقوات أمريكية فى إقليم قندوز شمال أفغانستان.

وقال الكابتن وليام سالفين المتحدث باسم المهمة أن مزاعم طالبان بأنهم قتلوا أربعة جنود أمريكيين بينهم جنرال فى قندوز عارية عن الصحة.

وأضاف، وفقا لوكالة أنباء /خامه برس/ الأفغانية، أن الولايات المتحدة لم تتكبد أى خسائر بشرية فى أفغانستان خلال ال24 ساعة الماضية.

تأتى هذه التصريحات على خلفية ما أعلنه ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان أمس الاثنين أن 17 جنديا قتلوا خلال الاشتباكات التى وقعت بمدينة قندوز، وأضاف أنه تم تدمير دبابتين وقتل قوات أمريكية وجنرال أمريكى.

ويعتبر قندوز من بين الأقاليم التى تعانى نسبيا من العنف فى شمال أفغانستان حيث تنشغل القوات الأفغانية بتنفيذ عمليات مضادة للإرهاب لقمع أنشطة مسلحى طالبان وجماعات مسلحة أخرى تنشط هناك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة