كرم جبر لـ"خالد صلاح": لا يوجد طريق آخر للدولة سوى "الإصلاح الاقتصادى"

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 10:56 م
كرم جبر لـ"خالد صلاح": لا يوجد طريق آخر للدولة سوى "الإصلاح الاقتصادى" كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه لا يوجد طريق آخر للدولة المصرية سوى مضيها فى طريق الإصلاح الاقتصادى الذى تسير فيه الآن، حتى لا تكون البلاد فى حاجة إلى أحد.

 

وأشار "جبر" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار" إلى ضرورة أن تعمل الحكومة مظلة للمواطنين الفقراء تحميهم من "غول الأسعار" والرأسمالية المتوحشة التى تغرس أنيابها فى البسطاء، وتابع: "توجد فى مصر رأسمالية متوحشة تلعب فى السوق ألاعيب غير مفهومة، ويجب أن تكون هناك إجراءات حاسمة".

 

وأضاف "جبر": "الخطاب الدينى مثل السلك الكهرباء العارى يصعق كل من يقترب منه.. الأزهر الشريف هو المؤسسة الدينية الوسطية التى يجب إعلاء شأنها، والهجوم عليها يعد هجومًا على الإسلام الوسطى، فضلاً عن أنه يفتح بابًا كبيرًا للاتجاهات المتطرفة فى المجتمع.. وتوجد بعض الآراء داخل الأزهر ضد الدولة".

 

وأوضح "جبر": "المسألة المتعلقة بالعمليات الانتحارية يجب أن يكون بها توعية من قِبَل الأزهر إلى جانب دور المرأة.. الخطاب الدينى فى المساجد لا علاقة له بالحياة.. ولا بد من فصل الدين عن السياسة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة