باليوم الثانى للتنسيق.. "التعليم العالى" تنهى حجز اختبارات القدرات إلكترونيا اليوم.. و110 آلاف طالب يحجزون الامتحانات "أون لاين".. و75 ألف سجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى.. وبدء المسابقتين المركزية والموحدة غدا

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 02:48 م
باليوم الثانى للتنسيق.. "التعليم العالى" تنهى حجز اختبارات القدرات إلكترونيا اليوم.. و110 آلاف طالب يحجزون الامتحانات "أون لاين".. و75 ألف سجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى.. وبدء المسابقتين المركزية والموحدة غدا تنسيق إلكترونى - أرشيفية
وائل ربيعى – محمود راغب - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ثانى أيام تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، تغلق وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، باب التقدم لحجز اختبارات القدرات مساء اليوم، الثلاثاء، بعد فترة تقدم بلغت 18 يوما متواصلة.

 

ومن جهته أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن اليوم هو آخر أيام التقدم لحجز اختبارات القدرات على الموقع الإلكترونى للتنسيق، مشيرا إلى أن الموقع سيغلق خدمة التقدم إلكترونيا لطلاب الثانوية العامة فى تمام السابعة من مساء اليوم الثلاثاء.

 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد الطلاب الذين حجزوا اختبارات القدرات من طلاب الثانوية العامة بلغ حتى الآن 110 ألف طالب أى بما يعادل ثلث عدد طلاب الثانوية لهذا العام، مؤكدا أنه لأول مرة تقتح وزارة التعليم العالى اختبارات القدرات لمدة 18 يوم متواصلة.

 

وأكد أنه لن يعاد فتح الباب لاختبارات القدرات مرة أخرى، وأن من يريد التقدم عليه التقدم وحجز هذه الاختبارات فى موعد أقصاه مساء اليوم.

 

وأعلن المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ حتى الآن 60 ألف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق، مضيفا أن عمليات تسجيل الرغبات منتظمة وأن وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار يتابع بشكل دورى أعمال التنسيق من خلال مكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلى بالجامعات.

 

وفى كلية الهندسة جامعة القاهرة، أعلن مشرفو التنسيق بمعامل الحاسب الآلى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى التابعة للكلية، بلغ حتى الآن 400 طالب وطالبة، كما بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بمعمل معهد الإحصاء التابع لجامعة القاهرة 130 طالبا وطالبة.

 

وفتح مشرفو التنسيق معملين فقط من معامل الحاسب الآلى التابعة للكلية والعاملة فى خدمة التنسيق التى يبلغ عددها 6 معامل، وذلك أن لقلة إقبال الطلاب على تنسيق الرغبات بأول يوم من أيام المرحلة. 

 

وفى جامعة عين شمس، شهدت الجامعة توافد العشرات من طلاب المرحلة الأولى للتنسيق على معامل الحاسب الآلى بجامعة عين شمس لتسجيل الرغبات فى ثانى أيام المرحلة الأولى للتنسيق.

 

ووضعت جامعة عين شمس علامات إرشادية لتوجيه الطلابية لأماكن معامل الحاسب الألى للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور الوصول المعامل.

 

واستقبلت جامعة عين شمس الطلاب بـ14 معملا للحاسب الألى موزعة على 5 كليات، وهى كليات الحاسبات والمعلومات والبنات والهندسة والآداب والزراعة"، بالإضافة لمعمل للحاسب الآلى بالمدينة الجامعية، لإجراء أعمال التنسيق الإلكترونى وتسجيل الرغبات من خلال أكثر من 350 جهازا للحاسب الآلى ويقوم بالعمل عليها 120 متخصصا.

 

وفتحت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، 3 معامل للحاسب الآلى، لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق لتسجيل الرغبات، فى ثانى أيام المرحلة الأولى للتنسيق.

 

وشهدت معامل الحاسب الآلى بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، إقبال ملحوظ وسط توافد الطلاب منذ فتح المعامل فى التاسعة صباحا.

 

وعلقت المعامل إرشادات ودليل إرشادية بالحد الأدنى للقبول بالكليات بتنسيق العام الماضى، وكشوفات بشرائح المرحلة الأولى.

 

ومن جانبه، قال عادل عبد الفتاح، المشرف على التنسيق بمعامل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، إنه تم فتح 3 معامل بكل معمل 20 جهازا للحاسب الآلى لتسجيل رغباتهم الطلاب بثأنى أيام المرحلة الأولى للتنسيق، فضلا عن تجهيز معملين آخرين تحسبا لزيادة الأعداد.

 

وأضاف المشرف على التنسيق بمعامل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عدد الطلاب الذين سجلوا الرغبات بمعامل الكلية حتى الآن وصل لحوالى 200 طالب فى الساعات الأولى.

 

وأشار المشرف على التنسيق بمعامل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، إلى أنهم لم يواجهوا مشاكل خلال أعمال تسجيل الرغبات على الموقع مقارنة ولم يتم رصد أى شكوى من الطلاب بشأن موقع التنسيق.

 

كانت المرحلة الأولى لتنسيق الرغبات انطلقت، أمس الإثنين، ولمدة خمس أيام، بإجمالى عدد طلاب 109 ألف طالب وطالبة وبحد أدنى، للشعبة  العلمية 390 درجة فأكثر أى بنسبة 95.12%، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أى بنسبة 91.22%، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر أى بنسبة 79.51%.

 

من جانبه، أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن عقد امتحان المسابقة الموحدة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية الصناعية"نظام 3 سنوات" خريجى 2015-2016-2017 بنسبة 70% فأكثر من المجموع الكلي"علمى + نظرى" للراغبين فى الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2017-2018.

 

وأكد المجلس، أنه يحق للطالب التقدم بفرصتين متتاليتين فقط ابتداء من عام الحصول على الثانوية الفنية أو العام التالى عليه، ويكون الامتحان ومواعيد التقدم والأوراق المطلوبة والمقابل المادى لدخول الامتحان ومواد الامتحان على النحو التالى:

وحدد المجلس، أن موعد الامتحانات فى تمام الساعة 9 صباحا، على أن يتم تقديم الطلبات على الموقع الإلكترونى، www.scu.eun.eg، ابتداء من 19 يوليو حتى 17 أغسطس، وتسليم الطلبات يدويا من يوم 13 أغسطس وحتى 24 أغسطس، بمقابل مادى قدره 300 جنيه.

 

كما حدد المجلس الأعلى للجامعات المستندات المطلوبة للتقديم، وهي، استمارة الالتحاق المطبوعة من النت" والموقع الإلكترونى.. www.scu.eun.eg بواسطة الطالب مع أصل لشهادة التخرج أو مستخرج رسمى منها أو صورة طبق الأصل من الجهة المتاحة للشهادة +صورة منها، وكذلك صورة بطاقة الرقم القومى، مع وجود 3 صور شخصية.

 

كما أعلن المجلس، عن عقد امتحان المسابقة المركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام خمس سنوات خريجى أعوام 2015- 2016 -2017 للراغبين فى الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2017-2018، مشيرا إلى أنه يحق للطالب التقدم للامتحان فى هذه المسابقة خلال 3 سنوات تحسب من سنة حصوله على المؤهل ويكون الامتحان ومواعيد التقدم والأوراق المطلوبة والمقابل المادى لدخول الامتحان على النحو التالى.

 

وقال المجلس، إن مواعيد الامتحانات فى تمام الساعة 9 صباحا، ويتم تقديم الطلبات على الموقع الإلكترونى ..www.scu.eun.eg، ابتداء من غد الأربعاء الموافق 19-7 – 2017 وحتى الخميس الموافق 17- 8 – 2017، مؤكدا أن موعد تسليم الطلبات يدويا، من يوم 13 يوليو، وحتى 24 أغسطس، وأن يكون المقابل المادى 300 جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة