بالفيديو.. 10 أساطير استحقوا لقب "الساحر" فى تاريخ كرة القدم

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 09:00 ص
بالفيديو.. 10 أساطير استحقوا لقب "الساحر" فى تاريخ كرة القدم ليونيل ميسى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلق اللاعبون الموهوبون على مر التاريخ حتى الآن حالة خاصة فى الساحرة المستديرة بفضل مهاراتهم الفنية الرائعة ولمساتهم السحرية على أرضية المستطيل الأخضر ، تركوا بصمة مؤثرة فى أذهان عشاق اللعبة الأولى ولا يزالوا مسار الحديث فى أى وقت عندما نذكر وصف "أساطير" .

عُمر كرة القدم طويلاً جداً منذ نشأتها وطوال هذا المشوار حتى يومنا هذا مر عليها عدد من الموهوبين النادريين بفضل مهاراتهم الفردية الفائقة وهم..

 

دييجو مارادونا

يستحق أن نطلق عليه لقب "الظاهرة" واحد من أفضل ما أنجبتهم كرة القدم أمتع الجماهير بمهاراته الفردية وقدرته الخيالية وسرعاته رغم قصر قامته وكان ضمن أبرز الهدافين فى عصره ، قاد الأرجنتين إلى الحصول على لقب كأس العالم 1986 وفاز مع نابولى بالكالتشيو موسمى 87 ، 90 ، ولعب ضمن صفوف برشلونة الأسبانى وتوج بالكرة الذهبية .

 

رونالدينيو

أحد راقصى السامبا إمتداداً لمواهب البرازيل التى حفرت أسمائها من ذهب بملاعب كرة القدم ، المراوغات وإهانة المنافسين بفضل مهاراتهم كانت سمة أساسية فى أسلوب لعبه يجيد بإتقان تسديد الركلات الثابتة ويعد الأكثر موهبة ، مثل عدد من أبرز الأندية أمثال سان جيرمان وبرشلونة وميلان أبرز إنجازاته لقب دورى أبطال أوروبا مع البارسا موسم 2006 ولقب كأس العالم 2002 مع منتخب بلاده وحصل على الكرة الذهبية .

 

جارينشا

يعتبر واحد من أكثر الموهوبين على مستوى العالم فى كرة القدم كان يبدع فى أدائه لإمتاع جماهير بلاده بوتافوجو فى غياب الأسطورة بيليه قاد السامبا للتتويج بمونديال 1962 وحصل على الكرة الذهبية فى هذة البطولة كأفضل لاعب ثم حصل على الحذاء الذهبى بعدما حصل على لقب الهداف واللاعب الوحيد الذى سجل هدفاً من ركنية 4 مرات وأعتبره البعض فى البرازيل أفضل من بيليه.

 

ليونيل ميسى

يكتب ومازال يسطر تاريخاً كبيراً فى كرة القدم نجم برشلونة الأسبانى والمنتخب الأرجنتينى حاصل على الكرة الذهبية 5 مرات فى تاريخه كأفضل لاعب فى العالم ، يتميز بالقدرة على كسر قوة أى مدافع أمامه بسبب مراوغاته الفنية الرائعة يقتحم أى دفاعات مهمما كانت صلابتها ، توج بلقب دورى الأبطال مع البارسا 4 مرات فى تاريخه ، وتوج بلقب الليجا 8 مرات .

 

جورج بست

لاعب أسطورى تفوق على باقى عناصر جيله لقب بـ "ذا بيست" أو "الأفضل" واحد من نجوم أيرلندا الشمالية الذين لعبوا ضمن صفوف مانشستر يونايتد وقضى بداخله أغلب فترات مسيرته ، حصل معه على لقب دورى أبطال أوروبا كأول نادى إنجليزى يتوج بهذا اللقب ، وفاز معه بعدد من الألقاب المحلية أبرزها بطولتين من البريميرليج موسمى 65 ، 67  ،موهبته السحرية فى كرة القدم لا تزال تتداولها الفيديوهات التاريخية حتى الأن ، وفاز بالكرة الذهبية .

 

روبرتو باجيو

واحد من مواهب كرة القدم الإيطالية ، المراوغة والخفية والسرعة والمهارة والرؤية والقدرة التهديفية كانت عنوانه طوال مسيرته ، "ذيل الحصان" كانت أبرز ما يميزه حصل على الكرة الذهبية عام 1993 ، فاز مع يوفنتوس وميلان بلقبى الكالتشيو موسمى 1995 ، 1996 على الترتيب ودورى أبطال أوروبا 1993 مع السيدة العجوز.

أندريس إنييتسا

صاحب لقب "الرسام" لاعب برشلونة الأسبانى أحد أبرز لاعبى خط الوسط على مر العصور كان صاحب دوراً كبيراً فى حصول منتخب أسبانيا على يورو 2008 و 2012 ، وصاحب بصمة مؤثرة فى تتويج أسبانيا بمونديال 2010 وحصل على الكرة الذهبية ، وخاض مشواراً طيباً مع البارسا حتى تمكن من الفوز بأربعة ألقاب من دورى أبطال أوروبا وكان سبباً فى هذا الإنجاز لمستواه المرتفع ولمساته السحرية فى وسط الملعب ومهاراته الفردية .

 

البرازيلى رونالدو

أحد أفضل الهدافين فى تاريخ كرة القدم تستطيع أن ترى معه كل الإمكانيات للمهاجم المتكامل يملك المهارة والقدرة التهديفية والمراوغة ويجيد التسجيل من أى مكان داخل منطقة الجزاء وخارجها ، فاز بالكرة الذهبية كان له مشوار مميز مع ريال مدريد وحصل معه على لقبى الليجا موسم 2003 و 2007 ، وحمل كأس العالم مع البرازيل نسختى 1994 ، 2002 .

 

ديميترى برباتوف

سطر إسمه فى سجلات تاريخ أعظم الهدافين فى الساحرة المستديرة خاض النجم البلغارى مشواراً طويلاً فى الملاعب ، صاحب سجل تهديفى كبير ورغم هذا يملك المراوغة والمهارة خارج منطقة الجزاء ، كان مشواره مع مان يونايتد أبرز ما يميزه مسيرته وحصل معه على لقب البريميرليج 2009 ، 2011 .

 

جى جى أوكوشا

عندما نتحدث عن اللاعبين أصحاب المهارات الفردية لابد من ذكر النجم النيجيرى أوكوشا لديه القدرة على إختراق أية دفاعات بفضل فنياته العالية ويستطيع تخطى أى لاعب وجهاً لوجهاً فى أقل من "يارده" ، كان له مشوار طويل فى ملاعب أوروبا مع باريس سان جيرمان وفناربخشة التركى وبولتون الإنجليزى وهال سيتى ، وكان قد حصل مع منتخب بلاده على بطولة الامم الأفريقية 1994 . 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة