التايمز: الأكراد يحتجزون الجهادى البريطانى جاك.. ويؤكدون: سفاح فريد الطراز

الأحد، 16 يوليو 2017 07:00 م
التايمز: الأكراد يحتجزون الجهادى البريطانى جاك.. ويؤكدون: سفاح فريد الطراز داعش
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت صحيفة الصنداى التايمز، البريطانية، عن الجهادى جاك، العضو فى تنظيم داعش الإرهابى، الذى يعتقد البعض أنه خليفة للجهادى جون، الذى قتل العام الماضى فى غارات التحالف الدولى على معاقل التنظيم فى العراق وسوريا والذى يعتقد أنه إرتكب الكثير من جرائم ذبح ضحايا التنظيم.

وتقول الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى الأحد، إن أحد المهربين السوريين أراد شراء الجهادى جاك البريطانى من مواليد مدينة أكسفورد، من قبل خاطفيه الأكراد، فقيل له إن هذا الجهادى الصغير فى التنظيم ثمنه غالى لأن الجميع يعتقد بأنه سفاح فريد الطراز".

وأضافت الصحيفة بحسب مقتطفات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية، أن "الجهادى جاك غادر إلى سوريا عام 2014، وهو فى الثامنة عشر من عمره، وأكد فى رسائل لعائلته أنه لم يشارك بأعمال عنف". وأشارت إلى أن " الجهادى جاك هرب الشهر الماضى".

وتقول الصحيفة إنه لا "يوجد أى دليل بأن الجهادى جاك اعتبر خليفة للجهادى جون، إلا أن عناصر استخباراتية أجنبية تؤكد بأنه عنصر من تنظيم داعش، وأضافت أن "المصدر الاستخباراتى مقتنع بأنه مقاتل في صفوف التنظيم كما أنه ارتكب عمليات إجرامية".

وينحدر جاك ليتس المعروف باسم "الجهادى جاك"من مدينة أكسفورد، والبالغ من العمر 21 عاما، وكان قد سافر إلى المنطقة التى يسيطر عليها تنظيم داعش فى سوريا عام 2014.ويدعى جاك ليتس أنه معارض للتنظيم، وهو محتجز الآن لدى القوات الكردية التى تقاتل التنظيم.

ويتهم جون ليتس وسالى لين، والدا جاك، وزارة الخارجية البريطانية بأنها تراجعت عن الوفاء بوعدها بأن تستعيد المقاتل الشاب وتعيده إلى بريطانيا، ويقول المسؤولون البريطانيون إن موقف الابن معقد لأنه محتجز من قبل جماعة مسلحة وليس دولة أو مؤسسة يمكن مخاطبتها رسميا عن طريق القنوات الحكومية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة