اختراعات لو تم تطبيقها سيطول عمر البشر.. معجون أسنان يعيد إنتاجها.. اكتشاف الجينات المسئولة عن القوى الخارقة.. شريحة يتم زرعها بمخ المشلول يعود بها للحركة.. عين إلكترونية تعيد البصر.. وحقنة لترميم العظام

السبت، 15 يوليو 2017 08:30 م
اختراعات لو تم تطبيقها سيطول عمر البشر.. معجون أسنان يعيد إنتاجها.. اكتشاف الجينات المسئولة عن القوى الخارقة.. شريحة يتم زرعها بمخ المشلول يعود بها للحركة.. عين إلكترونية تعيد البصر.. وحقنة لترميم العظام تكنولوجيا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهمت التكنولوجيا الحديثة فى حل مشاكل كثيرة للغاية، حيث ارتفاع العمر الافتراضى للإنسان بسبب العلاجات والأجهزة المبتكرة والاكتشافات الحديثة. وفى هذا السياق كشف الموقع الإخبارى "timesofindia"، عن الوسائل التكنولوجية التى ساهمت فى إطالة عمر الإنسان، وتشمل:

 

معجون أسنان يعالج تسوس الأسنان ويملأ الفراغات
ابتكر فريق من العلماء الإنجليز معجون أسنان سحرى يعالج تسوس الأسنان، ويطلق الكالسيوم والفوسفات والفلورايد ببطء لملء فراغاتها.

وأوضح العلماء فى تقرير نشره مؤخرا موقع "ديلى ميل" البريطانى، أن معجون الأسنان المبتكر يحل أزمة كبيرة تواجه ملايين البشر حول العالم وتقلل من زياراتهم إلى أطباء الأسنان.

معجون اسنان
معجون أسنان

 

وكشف العلماء عن أن المعجون المبتكر يتكون من مادة تدعى “BioMinF”، والتى تعمل على تقوية الأسنان وتواجه الأضرار التى تسببها المشروبات الحمضية وغيرها من المواد الغذائية والمشروبات، كما أنه ينشر الفلورايد بمعدل بطىء حوالى من 8 إلى 9 ساعات، كما يعد أكثر فعالية من معاجين الأسنان التقليدية.

وتم تطوير المنتج المبتكر بواسطة البروفيسور روبرت هيل، الذى يشغل منصب رئيس العلوم الفيزيائية الأسنان فى جامعة لندن.

 

زراعة شريحة بمخ "مشلول" يستعيد بها الحركة بتكنولوجيا "قوة الفكر"
استعاد رجل مشلول قدرته على تحريك ذراعه ويده بفضل تكنولوجيا حديثة تسمى "قوة الفكر"، وفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية. وأصيب "بيل كوشيفار" بالشلل فى حادثة عندما كان يركب الدراجة وأصبح غير قادر على التحرك لمدة ثمانى سنوات، لكن بفضل التكنولوجيا الحديثة أصبح "كوشيفار" البالغ من العمر 56 عاماً قادراً على إطعام نفسه فى كرسيه المتحرك، وذلك باستخدام رقاقة فى دماغه تقرأ أفكاره وتترجمها إلى تعليمات موجهة لعضلاته.

 

مشلول يعيد الحركة
مشلول يعيد الحركة

 

ابتكار عين إلكترونية تعيد البصر للمكفوفين
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، النقاب عن عين إلكترونية يمكن أن تعيد البصر إلى المكفوفين، وتعمل من خلال نقل صور الفيديو التى يتم التقاطها بواسطة كاميرا فى نظارات خاصة إلى نبضات كهربائية يمكن قراءتها من قبل الدماغ.

عين الكترونية
عين الكترونية

 

ابتكار عدسات لاصقة جديدة تفرز الدواء ببطء فى العين

ابتكر فريق من الأطباء الأمريكيين عدسات لاصقة قادرة على إفراز الدواء ببطء فى العين لعلاج المياه الزرقاء، وهى مصنوعة من مادة البوليمر وتطلق الدواء ببطء لمدة تصل إلى 100 ​​يوم.

عدسات لاصقة
عدسات لاصقة

 

حقنة مبتكرة تعيد بناء وترميم العظام

نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى ابتكار حقنة جديدة تدعى "abaloparatide" وتعمل على إعادة بناء العظام، وتحتوى على تركيبة من الغدة الدرقية، وهو هرمون الذى ينتجه الجسم ويعمل على إطلاق الكالسيوم فى مجرى الدم، ثم يملأ الثقوب فى العظام.

حقنة تعيد بناء العظام
حقنة تعيد بناء العظام

 

اكتشاف الجينات المسئولة عن القوى الخارقة

أكثر من 99٪ من المعلومات الوراثية الخاصة بك هى بالضبط نفس كل شخص آخر على هذا الكوكب، لكن تحدد جيناتك لون بشرتك ونوعك ولون الشعر وما إذا كان لديك أمراض وراثية معينة أم لا، ولكن فى أقل من 1٪ أن الأشخاص، لديهم اختلافات جينية محددة تسمح لهم الحصول على صفات "القوى الخارقة".

وحدد الباحثون الجينات التى تؤهلنا للحصول على قدرات خاصة، والأشخاص الذين لديهم تغيرات فى جين "LRP5" غير قابلين للكسر، حيث وجد الباحثون أن جين "LRP5" الذى ينظم كثافة المعادن المعدنية، والتى يمكن أن تسبب هشاشة، عظام ضعيفة، ولكن هناك نوعا مختلفا من الطفرات على نفس الجينة يمكن أن يكون له أيضا تأثير معاكس، مما يعطى بعض الناس عظام كثيفة للغاية التى لا يمكن اختراقها عمليا.

عظام خارقة ضد الكسر
عظام خارقة ضد الكسر

 

اكتشاف علاج للزهايمر سيكون متاحا فى غضون عشر سنوات

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على دواء جديد لإبطاء مرض الزهايمر سيكون متاحاً فى غضون عشر سنوات، ويمكن فى نهاية المطاف أن يعطى مثل أدوية الكولسترول "الستاتين" لملايين من الناس فى منتصف العمر.

وقال العلماء إن الناس سوف يجرى لهم فحص دورى لوظائف المخ بحثا عن العلامات المبكرة لمرض الزهايمر، لافتين إلى أن العلاج الجديد سيصبح أول علاج فعال للمرضى.

علاج الزهايمر
علاج الزهايمر

 

وأوضح البروفيسور "جون هاردى"، عالم الأعصاب فى جامعة لندن، أحد خبراء الخرف الرائدين فى العالم، أنه متفائل لوجود علاج جزرى لمرض الزهايمر بحلول عام 2025.

وأضاف البروفيسور "هاردى" أن العلاج المتطور يطلق عليه اسم "solanezumab" ويأمل الباحثون فى نجاحة لوقف تراكم لويحات "اميلويد بيتا" فى المخ المسببة لمرض الزهايمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة