موجز أخبار العاشرة مساء.. صندوق النقد يوافق على صرف 1.2 مليار دولار لمصر

الخميس، 13 يوليو 2017 10:00 م
موجز أخبار العاشرة مساء.. صندوق النقد يوافق على صرف 1.2 مليار دولار لمصر وزير المالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إعلان وزير المالية عن موافقة صندوق النقد الدولى على صرف 1.2 مليار دولار لمصر وخلال ساعات، إلى جانب تأكيد وزير إعلام السودان على دعم مصر بملف سد النهضة وعدم السماح بالمساس بحصتها المائية.

 

البورصة تربح 12.98 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى

ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو  12.98 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى، ليغلق عند مستوى 713.850 مليار جنيه.

1 - البورصة تربح 12.98 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى

هنيدى عن إطلاق اسم "جرين برجر" على الطعمية: نسيت نفسها بتاعت الجزر

كعادة الفنان محمد هنيدى معلقا على أى تطور يحدث بشكل مداعب وكوميدى، نشر النجم صورة له من مسرحية حزمنى ياه وهو يجلس مربع قدميه، معلقا على مصطلح تحويل اسم "الطعمية" لـ green burger كما يطلق عليه شباب الساحل الشمالى.

2---هنيدى-عن-إطلاق-اسم-جرين-برجر

صحيفة تركية: "أردوغان" فصل أكثر من 7 آلاف فردًا من الجيش بينهم 150 لواءً

كشفت مصادر مطلعة أن القوات المسلحة التركية فصلت 7 آلاف و655 فردًا من صفوفها فى أعقاب محاولة الانقلاب التى تعرضت لها تركيا فى 15 يوليو 2016.

3---صحيفة-تركية

وزير إعلام السودان: ندعم مصر بملف سد النهضة ولن نسمح بالمساس بحصتها المائية

أكد أحمد بلال عثمان، نائب رئيس الوزراء السودانى ووزير الإعلام، أن السودان مع مصر قلبا وقالبا فى ملف سد النهضة، ولن تسمح بالمساس بالحصة المائية لها، مشيرا إلى أن الخرطوم لا تلعب دور الوسيط بين القاهرة وأديس أبابا.

4---وزير-إعلام-السودان

وزير المالية: صندوق النقد الدولى وافق على صرف 1.2 مليار دولار لمصر

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، اليوم الخميس، إن المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، انعقد اليوم الخميس، بمقر الصندوق بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وبحث وناقش ووافق على المراجعة الأولى التى تمت لما تحقق من البرنامج الاقتصادى لمصر، ووافق صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى لمصر بقيمة 1.2 مليار دولار وذلك ضمن تمويل قيمته 12 مليار دولار على 3 سنوات، مؤكدًا على أن صندوق النقد الدولى أشاد بالإصلاحات التى نفذتها الحكومة المصرية.

5---وزير-المالية

روسيا تستضيف مؤتمر "الإرهاب فى الشرق الأوسط" بمشاركة مصرية وعربية

استضافت العاصمة الروسية موسكو؛ الدورة الثانية لما لملتقى "الرقى والتقدم" الذى أسسه العميد اليمنى السابق يحيى محمد عبد الله صالح، وعُقِدَت هذا العام تحت عنوان "الإرهاب فى الشرق الأوسط وآفاق المكافحة".

6---روسيا-تستضيف-مؤتمر-الإرهاب-فى-الشرق-الأوسط

 

مصر تتسلم اليوم دفعة جديدة بـ 1.25 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولى

كشفت مصادر بالبنك المركزى، عن أن مصر ستتسلم، مساء اليوم، وبحد أقصى غدًا، دفعة جديدة بقيمة 1.25 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولى، الذى تم التوقيع عليه فى نوفمبر من العام الماضى بقيمة 12 مليار دولار على 3 سنوات.

7-مصر-تتسلم-اليوم-دفعة-جديدة-بـ-1.25-مليار-دولار-من-قرض-صندوق-النقد-الدولى

"

روسيا" تعترف بعودة السياح الألمان إلى مصر بأرقام قياسية

اعترفت رابطة منظمى الرحلات السياحية الروسية، "آتور" أن السوق الألمانية أصبحت رقم واحد فى عدد السياح الوافدين إلى مصر وفقا لنتائج عام 2017، بتخطى السياح حاجز المليون سائح.

8-روسيا

شركة "ألماز أنتى" الروسية تمد مصر بأنظمة مراقبة الحركة الجوية فى المطارات

أعلنت شركة "ألماز أنتى" الروسية، أنها صدرت إلى مصر أنظمة ووسائل مراقبة الحركة الجوية، مشيرا إلى أن هذه الأنظمة فى المرحلة العملية بالفعل فى مصر.

9-شركة-ألماز-أنتى

مصطفى بكرى: عدم رد "إبسوس" على اتهامها بالتهرب من الضرائب سيزيد الأزمة

قال الإعلامى مصطفى بكرى، إن العديد من الجرائد كتبت عن تهرب شركة "إبسوس للأبحاث" من الضرائب، وأنها لم تقدم المستندات أو الدفاتر لمصلحة الضرائب المصرية، لتحديد حجم الوعاء الضريبى، وحتى الآن الشركة لم ترد على هذه الاتهامات ما سيؤدى لزيادة الأزمة.

10---مصطفى-بكرى

"

روس آتوم" تعلن فى تقريرها السنوى جاهزية عقد المحطة النووية المصرية

أعلن نائب المدير العام لشركة "روس آتوم" الروسية كيريل كوماروف، أن العقد الشامل لبناء أول محطة طاقة نووية فى مصر بمشاركة روسيا جاهز تمامًا للتوقيع.

11--روس-آتوم

ترامب: نواجه تهديدات من دول وكيانات مارقة تدعم الإرهاب

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه يتم مواجهة تهديدات من دول وكيانات مارقة تدعم الإرهاب، مثل إيران وسوريا وكوريا الشمالية وغيرها، بالإضافة لتهديدات من تنظيمات إرهابية تشن حرباً على أرواح المدنيين.

12--ترامب

تقرير حكومى يضع 3 سيناريوهات للتعامل مع قطر حفاظا على الأمن القومى العربى

كشفت الحكومة فى تقرير لها حول أبرز التساؤلات عن الخلاف العربى مع قطر والإجراءات التنسيقية والتشاورية بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر للحفاظ على الأمن القومى العربى، أن هناك عدة سيناريوهات تم وضعها لذلك.

13-تقرير-حكومى-يضع-3-سيناريوهات-للتعامل-مع-قطر-حفاظا-على-الأمن-القومى-العربى

بالصور.. التفاصيل الكاملة حول رسوب ٢٠ طالبا بالثانوية فى المنوفية

حالة من الغضب العارم سيطرت على عدد من طلاب الثانوية العامة بمدرسة سبك الضحاك الثانوية، بمحافظة المنوفية، عقب إعلان نتائج الثانوية العامة وحجب نتائجهم دون كشفها، الأمر الذى أشعل غضب أولياء الأمور، الذين أصيبوا بصدمة أكبر من حجب النتائج ليجدوا أنفسهم أمام رسوب لأبنائهم وإلغاء امتحانات الدور الأول وحرمانهم من دخول الدور الثانى، مطالبين بالكشف عن الأسباب والتحقيق فى الأمر كاملا حتى لا يضيع مستقبل هؤلاء الطلاب.

14-بالصور..-التفاصيل-الكاملة-حول-رسوب-٢٠-طالبا-بالثانوية-فى-المنوفية

شرطة إسرائيل تمنع نتنياهو من الاتصال بمحاميه فى قضية فساد الغواصات

كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن أن الشرطة الإسرائيلية أصدرت قرارا بمنع المحامى لشخصى لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، دافيد شمرون، من الاتصال به لحين الانتهاء من التحقيق فى إطار قضية الفساد فى صفقة الغواصات الألمانية المعروفة فى إسرائيل باسم الملف "رقم 3000".

15-شرطة-إسرائيل-تمنع-نتنياهو-من-الاتصال-بمحاميه-فى-قضية-فساد-الغواصات

أحمد الشناوي: لست متمردًا على الزمالك وخروجي بسبب آلام الظهر

أكد أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك، أنه ليس صغيرًا حتى يتمرد على ناديه، قائلا: "أعاني من إصابة بمزق في الظهر وحصلت على مسكنات وحقن أمس".

16-أحمد-الشناوي

الزمالك يعرض على المصرى شيكابالا مقابل كابوريا

دخلت مفاوضات نادى الزمالك مع نظيره المصرى لحسم صفقة أحمد كابوريا مرحلة الحسم بعدما شهدت الأيام الماضية اتصالات متبادلة بين مسئولى الناديين وبعض الوسطاء فى الصفقة للوصول لحلول ترضى كل الأطراف بعدما اعترض النادى الأبيض على المطالب المادية التى حددها المصرى.

17-الزمالك-يعرض-على-المصرى-شيكابالا-مقابل-كابوريا

النجم الفرنسى مالودا: شعرت فى مصر بالأمان أكثر من باريس

تحدث النجم الفرنسي السابق فلوران مالودا فى حوار مع صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن تجربته فى الدورى المصرى مع فريق وادى دجلة والتى وصفها بالذكريات الجيدة جدًا.

18-النجم-الفرنسى-مالودا

تعرف على موعد انطلاق الدوري الإسبانى فى موسمه الجديد

اتفق الاتحاد الإسبانى مع رابطة الدوري "الليجا" على الجدول الزمنى للموسم الجديد 2017 – 2018، حيث سيبدأ الدوري يوم 19 أغسطس المقبل على أن ينتهى فى 20 مايو من عام 2018، وستكون المباراة النهائية للكأس يوم 21 إبريل، وذلك لمنح وقت للمنتخب الإسباني الوقت للتحضير للمونديال روسيا 2018 الذى سوف ينطلق يوم 14 يونيو.

19-تعرف-على-موعد-انطلاق-الدوري-الإسبانى-فى-موسمه-الجديد

فينوس ويليامز تبلغ نهائى ويمبلدون للتنس لأول مرة منذ 2009

استعادت فينوس ويليامز البطلة خمس مرات الأيام الخوالي لتبلغ المباراة النهائية في بطولة ويمبلدون للتنس لأول مرة منذ 2009 بفوزها 6-4 و6-2 على جوهانا كونتا أمل الجماهير البريطانية اليوم الخميس.

20-فينوس-ويليامز-تبلغ-نهائى-ويمبلدون-للتنس-لأول-مرة-منذ-2009

بالصور.. "بوست" ينتهى بتحقيق حلم 10 عرايس.. "أحمد" جمع غطيان الأزايز وكسب رحلة لـ "سيوة" فقرر يفرح بيها عروسين.. أعلن على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى وشركات عالمية اشتركت فى "الفرح"

بدأت مسيرة "الفرح" ببوست على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، كتبه الشاب العشرينى "أحمد أمين" عضو فريق طلاب  "Ascc for help"فى جامعة مصر الدولية، والذى حول مسار مسابقة إحدى شركات المياه الغازية الكبرى إلى عمل خيرى كبير، حيث اشترك فى مسابقة أطلقتها إحدى الشركات كانت تتطلب جمع حروف بلد من أغطية الزجاجات، على أن يفوز من يستطيع تجميع اسم أى بلد برحلة إليها، وبالفعل فاز أحمد برحلة إلى "سيوة" بعد أن استطاع تجميع حروفها، وأعطته الشركة المعلنة للمسابقة تذكرتين سفر وفقاً لشروط المسابقة، فأعلن "أمين" فى "بوست" على حسابه على الفيس بوك، تبرعه بالرحلة لعروسين من غير القادرين من أجل مساعدتهما فى قضاء شهر العسل، هذا البوست الذى وصل لتحقيق أحلام 10 عرايس، ومساعدتهم خطوة بخطوة حتى يوم الزفاف.

21-بالصور..--بوست--ينتهى-بتحقيق-حلم-10-عرايس

تفاصيل مؤامرة إخوان الجزائر لتوريط بلادهم مع "الرباعى العربى".. "حمس" تستغل تصريحات سفير الرياض عن "إرهاب حماس" للهجوم على المملكة بحملة تضليل.. واستياء حكومى بعد إحراج نظام بوتفليقة مع الدول العربية الكبرى

اعتاد قيادات حركة حماس على القبوع فى الفنادق الضخمة فى عاصمة الإرهاب "الدوحة" والمتاجرة بالدماء الفلسطينية أمام الشاشات، فهم  لا يشعرون بمعنى الاحتلال والحياة تحت القصف واستباحة الأرض والدماء، كلها حقائق لم تعد فى حاجه إلى إثبات، خاصة بعدما سقطت الأقنعة عن الجميع وتبين الدور الذى تقوم به الحركة الإخوانية وتحالفها مع قطر الظهير الأول للتنظيمات الإرهابية فى المنطقة.

22-تفاصيل-مؤامرة-إخوان-الجزائر-لتوريط-بلادهم-مع-الرباعى-العربى

"

أنت تسأل والحكومة تجيب".. تقرير رسمى يكشف كواليس القرارات السياسية الأخيرة فى 14 معلومة.. أسعار الكهرباء عادلة ولا علاقة للزيادة بصندوق النقد.. وإجراءات ضد العاملين بقناة الجزيرة.. وسيناريوهات للتعامل مع قطر

كشف مجلس الوزراء فى تقرير حكومى له عن أبرز التساؤلات والانتقادات والإرشادات الموجهة للحكومة فى الفترة من 30 يونيو وحتى 7 يوليو فيما يتعلق بتحريك أسعار الكهرباء والخلاف العربى مع قطر.. وتضمن التقرير ما يلى..

23-أنت-تسأل-والحكومة-تجيب

بشهادة مؤسسات مالية وبحثية أمريكية.. مصر على مسار الإصلاح الاقتصادى الصحيح.. خبير أمريكى: السيسي أنفق "رأسمال سياسى" هائل لإصلاحات تأخرت نصف قرن.. والرقابة الصارمة على العملة فى عهد مبارك خلقت وهم الاستقرار

بعدما قطعت الحكومة المصرية شوطًا طويلًا فى مسار الإصلاح الاقتصادى وتحرير سعر الصرف بالتزامن مع استمرار جهود تعديل التشريعات الخاصة بالاستثمار الأجنبى للخروج بقوانين مواكبة للعصر واحتياجات السوق، حيث أشاد الخبير الأمريكى بمعهد إنتربرايز، مايكل روبين بالتحرك المصرى الجرئ ، مؤكدًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسلك المسار الاقتصادى الصحيح.

24-بشهادة-مؤسسات-مالية-وبحثية-أمريكية

 

نائب: خصخصة مستشفيات التكامل غير مطروحة واقترحنا تحويلها لمراكز متخصصة يديرها المجتمع المدنى

 

نائب البدرشين: "السائقين بيبلطجوا على المواطنين وبيقطعوا الطرق" للحصول على تعريفة زائدة

 

أحمد رفعت: وزارة الإسكان توافق على مشروعات الصرف الصحي بقرى ومركز "قويسنا"

 

 


 

بالفيديو .. هنا مستعمرة الجذام .. المتعافين من المرض يرفعون شعار "الرحيل مقابل الموت".. السيد: "مبنرتحش غير هنا"

 

بالفيديو.. فتاة تظهر مهارتها الكروية داخل عربات المترو

 

بالفيديو.. فوفا تكشف أسرار جديدة لجمهورها فى بث مباشر على الفيس

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة