الحكومة التونسية: أمريكا تبقى على مساعدات عسكرية بقيمة 65 مليون دولار سنويا

الخميس، 13 يوليو 2017 08:01 ص
الحكومة التونسية: أمريكا تبقى على مساعدات عسكرية بقيمة 65 مليون دولار سنويا يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد الزيارة التى قام بها إلى الولايات المتحدة بـ"الناجحة" بعد حصوله على تعهدات من جميع المسؤولين الأمريكيين الذين قابلهم بإبقاء المساعدات، وخاصة العسكرية التى تبلغ 65 مليون دولار سنويا.

وقال الشاهد ـ فى تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكى اليوم /الخميس/، إن بلاده تريد تعزيز علاقاتها التجارية مع الولايات المتحدة لخلق المزيد من فرص العمل وتقوية الاقتصاد التونسى على نحو يغنيه عن المساعدات الخارجية.

وفيما يخص الوضع فى ليبيا، قال الشاهد إن تونس فى وضع سياسى وموقع جغرافى يؤهلها لأداء دور كبير وإيجابى بليبيا، فى إشارة إلى المبادرة التى أطلقها الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى مطلع العام لإيجاد حل سياسى فى ليبيا، بمشاركة الجزائر ومصر.

وكان رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أنهى زيارة عمل إلى واشنطن استغرقت ثلاثة أيام، عقد خلالها سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين الأمريكيين.

وشملت الزيارة التى قام بها رئيس الحكومة التونسية لقاء مع نائب الرئيس مايك بنس، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ومستشار الأمن القومى أتش آر ماكماستر إلى جانب لقاءات فى الكونغرس بحث خلالها الدعم الأمريكى العسكرى وغيره من أشكال الدعم التى تقدمها الولايات المتحدة لتونس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة