خلال الفترة من 16 – 21 يوليو 2017..

"التعبئة والإحصاء" يشارك فى المؤتمر الـ61 للمعهد الدولى للإحصاء بالمغرب

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 10:42 ص
"التعبئة والإحصاء" يشارك فى المؤتمر الـ61 للمعهد الدولى للإحصاء بالمغرب اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الجهاز المركزى للتعبئة العـامة والإحصاء فى فعاليات المؤتمر الـ61 للمعهد الدولى للإحصاء، ISI، والذى ينظمه المعهـد بمراكش – المغرب، خلال الفترة من 16 – 21 يوليو 2017.

 

يذكر أن هذا المؤتمر يعقد كل عامين منذ عام 1887، بهدف تبادل الخبرات والتعرف على التحديات التى تواجه الدول، وتشارك فى أعماله كافة المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بالبيانات والإحصاءات.

 

كما يعد من أكبر المؤتمرات العالمية التى يصل المشاركين فيه إلى 3 آلاف مشارك، من العديد من الجهات الأكاديمية، علاوة على معظم الأجهزة الإحصائية فى العالم.

 

وقال جهاز الإحصاء فى بيان له اليوم، الثلاثاء، إن جلسات المؤتمر سوف تتناول كل ما هو جديد فى عالم الإحصاء، والعناصر المساعدة من حاسبات وخاصة البرامج الإلكترونية المصممة خصيصاً لخدمة الإحصاءات، وتعرض من خلال أوراق العمل التى تتعدى الـ 1000 ورقة عمل تقدم فى جلسات متخصصة طوال أيام المؤتمر.

 

وأضاف البيان أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء سينظم جلسـة خاصة تحت عنوان "دور الأجهزة الإحصائية فى رصد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030"، يشارك بها نخبة من الإحصائيين من مصر والمنظمات الدولية المعنية بالعمل الإحصائى.

 

ومن المقرر أن يشارك العديد من شباب الإحصائيين بالجهاز بأوراق عمل قدمت وقبلت من اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر حول "التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت 2017 - التحديات والتطورات".

 

هذا بالإضافة إلى أوراق بحث حول "استخدام وسائل التواصل الاجتماعى لرفع الوعى بأهمية تعداد مصر 2017"، و"ضمان جودة بيانات التعداد "، و"دراسة حالة لتعداد مصر 2017"، علاوة على دراسة عن "القضاء على انتشار الأمراض من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية فى الدراسات الاستقصائية الإحصائية"، و"قياس العنف ضد الأطفال فى المجتمع المصرى".

 

وعلـى هـامـش فعـاليـات المؤتمـر يشارك الجهـاز بالحضور فى ورشـة عمل إقليمية حول المنهجية العامة للعمل الإحصـائـى، وذلك خـلال الفـترة مـن 9 - 14 يوليـو 2017، والتى ينظمها المعهـد العـربـى للتدريب والبحوث الإحصائية بالتعاون مع البوابة العربية للتنمية التابعة للأمم المتحدة.

 

 وسوف تتناول الورشة العديد من الموضوعات الهامة، مثل توثيق العمليات الإحصائية، تعزيز القدرات المؤسسية، وإعداد إطار لتقييم وتحسين جودة البيانات الإحصائية لخدمة صانعى السياسات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة