محافظ الإسماعيلية: فحص 2456 طلب تقنين وضع يد من إجمالى 4774 لمساحة 55ألف فدان

الإثنين، 10 يوليو 2017 11:30 ص
محافظ الإسماعيلية: فحص 2456 طلب تقنين وضع يد من إجمالى 4774 لمساحة 55ألف فدان محافظ الإسماعيلية مع أعضاء لجنة تقنين وضع اليد
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه تم تقديم  4774 طلب تقنين لوضع اليد على مساحة إجمالية 55637 فدان ، منهم 2560 طلب تقنين لأراضى ولاية المحافظة، و2214 طلب تقنين لأراضى ولاية هيئة التعمير والتنمية الزراعية ، وتم معاينة 2456 طلبا منهم ، بإجمالى مساحة 27253 فدان ،وجارى استكمال باقى الإجراءات للتقنين بالتنسيق والتعاون مع اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة.

 

وأشار محافظ الإسماعيلية، فى بيان له اليوم الاثنين، إلى أنه تم معاينة وفحص 284 حالة من تلك الحالات بإجمالى مساحة 1335 فدان معاينة نهائية بمشاركة الشباب مع اللجنة المختصة المكلفة بأعمال المعاينة الحقلية، وإثبات الجدية للاستزراع.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده محافظ الإسماعيلية، مع أعضاء وممثلي لجنة إسترداد أراضى الدولة وتقنين أوضاع اليد، بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة ، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد ومديري الزراعة وحساب بيع استصلاح الأراضى والشئون القانونية فى حضور عدد من الشباب المشاركين فى لجنة تقنين الأوضاع لواضعى اليد.

 

وأكد محافظ الإسماعيلية، على أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بوجود أي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية ، مشددا على التعامل بكل حسم وشدة مع المخالفين ، وتطبيق وفرض سيادة القانون والعمل على الحفاظ على هيبة الدولة، وأنه لم يعد هناك أى مجال لوجود أباطرة الاستيلاء على الأراضى.

 

وخلال اللقاء، تم إستعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لملف تقنين الأوضاع ومناقشة المقترحات الخاصة بكيفية استثمار الأراضى المستردة ، واستعراض التقرير التفصيلى لأعمال الحصر والتصنيف والمعاينات.

1- جانب من اللقاء
 جانب من اللقاء

 

2- خريطة حصر الأراضى المستردة
 خريطة حصر الأراضى المستردة

 

3- جانب من لجنة  تقنين وضع اليد
جانب من لجنة تقنين وضع اليد

 

4- المحافظ مع أعضاء اللجنة
 المحافظ مع أعضاء اللجنة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة