بالفيديو.. والد زوجة الشهيد أحمد منسى: كان يطلق عليه الطاووس الأكبر لشجاعته

الإثنين، 10 يوليو 2017 11:49 ص
بالفيديو.. والد زوجة الشهيد أحمد منسى: كان يطلق عليه الطاووس الأكبر لشجاعته والد زوجة البطل أحمد منسى
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا في صدمة كبيرة حتى هذه اللحظة مش مصدق أن أحمد مات، لكن عزائي الوحيد أنه مات شهيدا، وجنازته كانت شعبية مهيبة لم أشاهدها من قبل، وبنتي "منار" ربنا يصبرها ويعينها علي الفراق" بهذه الكلمات الممزوجة بالحزن والدموع، تحدث "محمد سليم" والد "منار" زوجة الشهيد البطل  المقدم أركان حرب "أحمد منسي".

يقول "محمد سليم" أستاذ جامعي، مقيم بمدينة منيا القمح، إن الشهيد كان إنسان بسيط وهادئ الطباع، ومحبوب من الجميع، ولديه وطنية عالية، وما قام به من بطولات بسيناء من بطولات كان له صدي في قطر، وأن آخر مرة شاهده كان يوم 27 رمضان في مدينة منيا القمح، وقال له الشهيد، أنا هقضي إجازة العيد وأسافر إلى سيناء ثالث أيام العيد، وأعود يوم 9 يوليو، ولكنه لم يعود عاد ملفوفا علي العلم المصري، قبل 24 ساعة من اليوم المحدد لعودته لأحضان أسرته.

 

وتابع "سليم" أن كل مرة كان الشهيد، يسافر فيها إلي شمال سيناء، كنا نضع  أيدينا علي قلوبنا، لأن الشهيد كان مرصود منذ 5 سنوات، وكانوا يطلقون عليه الطاووس الأكبر، نظرا لشجاعته وبراعته .

 

وانهار قائلا: "منار" نجلتي ربنا يصبرها كانت برفقة أطفالها الصغار في النادي، تلقت خبر استشهاد زوجها، ومن وقتها وهي في صدمة كبيرة وانهيار".

 

ويتابع والد زوجة الشهيد البطل، أن جنازة الشهيد "أحمد منسي" كانت تكريما كبيرا له من الله، حيث شارك فيها الآلاف من الأهالي ممن نعرفه ومن لا نعرفه، وهذه المحبة الكبيرة تكريما من الله له.

 

وكان المقدم أركان حرب " أحمد صابر المنسي"، قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، قد استشهد في الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة رفح، صباح يوم الجمعة الماضي..

 

والشهيد أحمد المنسي من مواليد عام 1978 من محافظة الشرقية، والتحق بالصاعقة المصرية في أواخر التسعينيات، بعد تخرجه من الكلية الحربية، وكان من الضباط المميزين في سلاح الصاعقة، وتولى قيادة كتيبة 103 صاعقة منذ العام تقريبًا، وترك 3 أطفال "حمزة" 9 سنوات و"علياء" 6 سنوات و"علي" عامين.

وتم تكريم البطل الشهيد أحمد المنسي في سلاح الصاعقة خلال شهر رمضان الماضي، على كفاءته وتميزه في أداء عمله وانضباطه العسكري، حيث سبق وأصيب بطلق ناري منذ فترة ، ورفض الراحة وعاد لصفوف الكتيبة ورفض إخذ راحة للعلاج..

وشيع جثمانه بمدينة العاشر من رمضان، في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة شارك فيها الألاف من أبناء محافظة الشرقية، والقيادات الأمنية والتنفيذية، والفنان محمد رمضان، وقرر المحافظ إطلاق اسم الشهيد على مدرسة بالعاشر ومدرسة بمنيا القمح مسقط رأسه تكريما له ولشجاعته.

وكان المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعى، أفاد في بيان صحفي، إن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، نجحت فى إحباط هجوم إرهابى للعناصر التكفيرية، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، وأسفر عن مقتل أكثر من (40) تكفيريا، وتدمير 6 عربات، حيث تعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة عدد (26) فرد من أبطال القوات المسلحة، وجار تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية .

01
والد زوجة البطل  أحمد منسى
02
والد زوجة البطل  أحمد منسى
03
والد زوجة البطل  أحمد منسى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة