محافظ الإسماعيلية: استعرضنا بلقاء الرئيس استرداد 14 ألف فدان أراضى زراعية

الخميس، 08 يونيو 2017 03:32 ص
محافظ الإسماعيلية: استعرضنا بلقاء الرئيس استرداد 14 ألف فدان أراضى زراعية اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية ، أنة تم إستعراض ملف إسترداد الأراضي بالإسماعيلية ، خلال لقاء الرئيس ، بشباب حملة إسترداد أرض الدولة  بالجلاء أمس الأربعاء.
 
 وأشار محافظ الإسماعيلية فى تصريحات ، خاصة لـ اليوم السابع، إلى أنة تم تقديم  تقريرا تفصيليا ، تضمن عرض لما تم استراده من مساحات الأراضي المتعدى عليها بنطاق المحافظة ، وتوابعها والبالغ أجماليها 14301 فدان من الأراضي المخصصة للزراعة و169 ألف مترا مربعا من أراضى البناء بنطاق المحافظة وتوابعها .
 
وأكد محافظ الإسماعيلية ، على أنه تم خلال اللقاء عرض  نتائج الحملات المكثفة، التى تم تنظيمها بمختلف محافظات الجمهورية، لرفع وإزالة كافة صور التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ، والتعامل مع ملف استرداد أراضى الدولة المنهوبة ، وفرض سيادة القانون واستعادة حق الشعب والدولة ، كما تم عرض ما أسفرت عنه نتائج الحملات ، فى حضور عدد كبير من شباب المحافظات  أثناء اللقاء.
 
وأضاف المحافظ، أن اللقاء كان مثمرا ، وتم الإتفاق على مشروع  قومي للإستفادة من هذه الأراضي المستردة ، ومتابعة الأراضي والمباني التى تم تقنين وضع اليد ، وعددهم 256 حالة حيث تم استرداد الأراضي غير المنزرعة ، والمنازل غير المؤهولة بالسكان ، وقامت اللجنة بتقنين الأوضاع حسب حالة الأرض والمباني.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة