بالصور.. تعرف على مشكلاتك الصحية من شكل أذنك

الخميس، 08 يونيو 2017 09:30 ص
بالصور.. تعرف على مشكلاتك الصحية من شكل أذنك صحة الأذن
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ماذا تعنى شكل أذنيك عندما تكون مختلفة قليلا أو بها حكة أو شكلها غريب أو بها زوائد؟ يمكن أن يكون ذلك علامة على شيء تريد أن تخبرك به أذنيك عن حالتك الصحية، لذلك نقدم لك بعض من حالاتها الصحية وفقًا لما ذكره موقع "webmd" الطبى:
 

علامة فرانك 

 
الاذن 1
علامة فرانك على الأذن
 
"علامة فرانك" هى علامة سميت على اسم الطبيب الذي لاحظها لأول مرة، تكون فيه الأذن بها تجعيد مائل بزاوية 45% في شحمة الأذن أى المنطقة السفلى منها، وتشير كعلامة إلى أمراض القلب والشرايين، لذلك عند ملاحظتها عليك باستشارة الطبيب سريعا.
 

أى زوائد غير طبيعية فى الأذن

 
زوائد الاذن 3
زوائد الأذن 
 
حتى لو كانت مجرد "زوائد جلدية" على الأذن، فإنه يمكن أن تكون علامة على وجود مشكلة مع الطريقة التى تعمل بها الكليتين، وذلك لأن كلى الطفل تتطور في نفس الوقت كما الأذنين، وإذا لاحظ الطبيب ذلك على المولود الجديد، فيجب أن يخصغ لفحوصات على الكلى أو القيام بالموجات فوق الصوتية للحصول على نظرة شاملة عن وضعه الصحى.
 

حكة الأذن

 
الاذن 5
حكة الأذن من العدوى
 
العدوى الفطرية هى ما تسبب الحكة فى الأذن، أو  قد تكون مؤشر على الصدفية، والتي تحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي بشرتك عن طريق الخطأ، ويكون مؤلمًا جدًا إذا كان لديك على أذنيك، حيث إن تكون بشرتك رقيقة، ويمكن أن يحدث خارج وداخل أذنك، ويمكن أن يؤدي إلى تراكم الجلد الميت الذي يجعل من الصعب بالنسبة لك أن تسمع، لذلك توجه للطبيب سريعًا عن حدوث ذلك.
 
 

ثقوب صغيرة حول الأذن

 
اذن 2
ثقوب الأذن 
 
تظهر عند الولادة فى الأطفال، على هيئة بعض الثقوب الصغيرة حول الأذن بداية من أسفلها وبعض التجاعيد أيضًا، وتعود لمتلازمة تسمى بـ"بكوث ودمان"، والتى يصاحبها تضخم وزيادة في حجم الجسم واللسان والأحشاء الداخلية مع هبوط فى مستوى السكر فى الدم، ويمكن ويمكن أن يكون الطفل أكثر عرضة للإصابة بالأورام، لذلك عليك ملاحظة أذنه جيدًا عند الولادة ومتابعة الطبيب.
 
 

الأذن الصغيرة أسفل الوجه

 
اذن صغيرة واسفل الوجه
اذن صغيرة وأسفل الوجه
 
تكون الأذن منخفضة عن المستوى الطبيعى لها وصغيرة، وتشير إلى متلازمة داون أو تيرنر، وتعبر عن مشاكل مع كروموسوم يسبب كلاهما، وهناك حالتان نادرتان وهما  ملازمة شبرينتزن جولدبرج و جاكوبسين سندروم، لذلك يجب ملاحظة هذه الأذن فى الطفل عند ولادته.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة