مقتل 6 جنود يمنيين فى مأرب و14 متمردا فى مديرية صرواح

الخميس، 29 يونيو 2017 02:47 م
مقتل 6 جنود يمنيين فى مأرب و14 متمردا فى مديرية صرواح           الحرب فى اليمن - صورة أرشيفية
عدن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قٌتل ستة جنود فى اليمن الخميس، بحسب ما قال مصدر عسكري، فى حين تسعى القوات الحكومية لإحكام السيطرة على محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء التى يسيطر عليها المتمردون.

من جهة ثانية، أشار المصدر إلى مقتل 14 متمردا شيعيا خلال ال 24 ساعة الماضية فى معارك فى مديرية صرواح، آخر المناطق التى لا تزال فى قبضة المتمردين فى المحافظة السنية.

وتخوض الحكومة معركة منذ العام الماضى لاستعادة المنطقة الجبلية والمطلة على الطريق الرئيسى للعاصمة صنعاء، ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء فى أيدى المتمردين فى أيلول/سبتمبر من العام نفسه.

ورغم تدخل السعودية على رأس تحالف عسكرى فى مارس 2015 لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، الا ان سيطرتها لا تزال تقتصر على الجنوب والمناطق الحدودية مع المملكة، واعلنت الحكومة تغييرا فى القيادة العسكرية الاربعاء وعينت محافظين جددا لثلاث من المحافظات الست التى تسيطر عليها بينها حضرموت وشبوة وجزيرة سقطرى.

وتشهد كل من حضرموت وشبوة نشاطا بارزا لتنظيم القاعدة الذى استفاد من النزاع القائم بين الحكومة والمتمردين لتوسيع وجوده، وترى واشنطن فى "قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب"، الفرع اليمنى لتنظيم القاعدة، أخطر فروع الجماعة الجهادية المتطرفة فى العالم.

وقتل فى اليمن أكثر من 8 الاف شخص وجرح 40 الف شخص منذ بدء التدخل العسكرى بقيادة السعودية فى 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة