الأطفال الذين يعانون من الربو أكثر عرضة لتطور قصور القلب

الأربعاء، 28 يونيو 2017 06:49 م
الأطفال الذين يعانون من الربو أكثر عرضة لتطور قصور القلب الربو
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون عن أن الشباب الذين لديهم تاريخ من الربو هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بفشل القلب، ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل"، أوضح الباحثون أن أمراض الجهاز التنفسى تؤدى إلى سماكة البطين الأيسر، والتى يمكن أن تسبب إنقاص مرونة عضلة القلب وفشل فى ضخ الدم فى نهاية المطاف.
 
وهذه هى الدراسة الأولى التى تربط بين الربو من الطفولة وأمراض القلب، والمعروفة باسم تضخم البطين الأيسر (LF)، فى مرحلة البلوغ.
 
وأشار الباحثون إلى أن معدلات الإصابة بالربو الناجمة عن التهاب الممرات الجوية ارتفعت خلال العقد الماضى، ما يؤثر على أكثر من 8%من الأطفال و7% من البالغين.
 
ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بفحص 1118 مريضًا حول تاريخ الربو، وبعد متابعة 10 سنوات، كان الذين يعانون من الربو أعلى كتلة فى البطين الأيسر مقارنة مع أولئك الذين لا يعانون من المرض.
 
وقال الباحثون إن هناك ترابط أقوى فى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث يقوم الجانبان الأيمن والأيسر من القلب بعمل مختلف، وهذا خطير للغاية.
 
وأضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من الربو اكثر عرضة لتضخم البطين الأيسر (LF) وهذا يمكن أن يسبب ضيق فى التنفس، وآلام فى الصدر والإغماء.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة