كل ما تريد معرفته عن باكايوكو هدف تشيلسى فى الميركاتو

الإثنين، 26 يونيو 2017 10:43 م
كل ما تريد معرفته عن باكايوكو هدف تشيلسى فى الميركاتو باكايوكو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت إدارة تشيلسى الانجليزى، من التعاقد مع تيمو باكايوكو لاعب وسط موناكو الفرنسى، الذى ساهم فى تتويج فريقه بلقب الدوري الفرنسي على حساب باريس سان جيرمان، وحصل على قدر كبير من الإشادة على مدار الموسم الماضى.

من هو باكايوكو؟! الإجابة فى السطور التالية..

1- لم يكن طفلا مطيعا
 

اعترف باكايوكو بأنه لم يكن طفلا سهل العناية به، وعلى الرغم من أنه ولد في باريس، وكان عادة يترك منزله في الساعة 10 مساء للخروج واللعب مع أخيه الكبير، سوليو، الذي يلعب بفريق في الصف الثانى لباريس سان جيرمان، دون أن يقول لعائلته، وعوقب مرارا وتكرارا من قبل والده.

باكويوكو
باكايوكو


 

2- يرتدى قميص رقم 14 لسبب معين
 

اختار باكايوكو القميص رقم 14 كنوع من الوفاء لمنطقة باريس التي نشأ فيها، في وسط المدينة، حيث أن كل منطقة فى المدينة تُعطى رقم معين، وهو نشأ فى الحى رقم 14، ومن الواضح أن النمو في هذا الحي هو أمر أعطاه الكثير من الفخر، وقال: "إن الذهاب إلى الميدان والتفكير في الحي الذى نشأت به يعطيني القوة".

قميص باكايوكو
قميص باكايوكو


 

3-  لم يحصل على بداية جيدة تحت قيادة ليوناردو جارديم
 

كان أول ظهور لباكايوكو بصفوف موناكو بالتزامن مع أول مباراة للمدرب ليوناردو جارديم في أغسطس 2014، ولم تكن بداية مثالية لأي منهما. و تم استبدال لاعب الوسط الفرنسى بعد 30 دقيقة فقط من المباراة التى انتهت بالهزيمة 2-1 على ملعبهم.

باكويوكو وجارديم
باكايوكو وجارديم
 

4- باريس سان جيرمان هو فريق أحلام باكايوكو
 

على الرغم من أن إنجلترا هى وجهة اللاعب المحتملة هذا الصيف، إلا أنه ليس هناك شك في أن باكايوكو يحلم بالانتقال يوما ما لنادي مسقط رأسه، إنه شيء اعترف به فى وقت سابق وقال " ولدت وأمضيت كل شبابي في باريس، إذا تلقيت فرصة للعب هناك مع باريس سان جيرمان لن أرفضها"، واعترف بعد ذلك بانه،كان لديه فرصة للتسجيل في أكاديمية باريس سان جيرمان للشباب كطفل يبلغ من العمر 11 عاما ولكن والده اختار رين الذى كان أفضل مركز للشباب فى ذلك الوقت.

باكايوكو وكافانى
باكايوكو وكافانى

 

5- يفتخر بجذوره الإيفوارية
 

يمتلك باكايوكو الجنسية الإيفوارية والفرنسية، ولكنه اختار اللعب لمنتخب فرنسا، بالرغم من محاولات ساحل العاج فى إقناعه بالانضمام لمنتخبهم الوطنى منذ عدة سنوات، وبالرغم من ذلك أكد لاعب الوسط الشاب على أنه يحب بلديه وعرقه الإيفوارى، ولا يزال هناك احتمال بأنه يمكن أن يمثل ساحل العاج فى السنوات المقبلة، نظرا لأن ديدييه ديشامب مدرب منتخب الديوك لم يشركه فى أى مباراة رسمية حتى الآن، مما يعني أنه لديه الحق في تغيير منتخبه.

باكويوكو بقميص فرنسا
باكويوكو بقميص فرنسا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة