ارتفاع أسعار القمح الروسى مع تأخر حصاد المحصول المحلى

الإثنين، 26 يونيو 2017 02:11 م
ارتفاع أسعار القمح الروسى مع تأخر حصاد المحصول المحلى حصاد القمح
( رويترز )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محللون اليوم الاثنين، إن أسعار تصدير القمح الروسى ارتفعت للأسبوع السادس مع ارتفاع الأسعار القياسية العالمية وتأخر حصاد المحصول المحلى.

وأضافوا أن القواعد الروسية الجديدة الخاصة بالالتزام الصارم بمحاسبة القطاع الزراعى على ضريبة القيمة المضافة استمرت فى تقديم دعم للأسعار.

وقالت شركة الاستشارات الزراعية الروسية إيكار، إن أسعار محصول القمح الجديد فى البحر الأسود والذى يحتوى على نسبة بروتين 12.5 %  تسليم يوليو ارتفعت 0.5 دولار فى نهاية الأسبوع الماضى مقارنة مع الأسبوع السابق لتصل إلى 185.5 دولار للطن.

وأفادت شركة استشارات أخرى فى موسكو هى سوف - إيكون أن أسعار البحر الأسود لمحصول القمح الروسى الجديد، للتسليم فى الفترة بين يوليو وأغسطس تراوحت بين 183 و186 دولارا للطن بارتفاع ثلاثة دولارات عن الأسبوع السابق.

وذكرت إيكار أن أسعار القمح للتسليم فى يوليو ببحر آزوف بلغت 162 دولارا للطن.

وأدت زيادة السعر إلى عدم فوز القمح الروسى بأحدث مناقصة حكومية فى مصر أكبر مستورد للقمح فى العالم وأكبر مشتر للقمح الروسى. واشترت الهيئة العامة للسلع التموينية فى مصر 175 ألف طن من القمح الرومانى والأوكرانى الأسبوع الماضى.

وقالت سوف إيكون "نعتقد أن عدم قدرة العروض المقدمة من روسيا على المنافسة لن يدوم طويلا، فالمصدرون الروس سيكونون جاهزين على الأرجح للمنافسة بقوة أكبر فى السوق العالمية بعد بدء حصاد القمح قريبا" .

وأضافوا أن انخفاض الروبل مقابل الدولار بسبب تراجع أسعار النفط سيدعم الصادرات فى الأمد القريب على الأقل.

وقالت وزارة الزراعة إن روسيا صدرت 34.8 مليون طن من الحبوب، بما فى ذلك 26.6 مليون طن من القمح فى الفترة بين الأول من يوليو تموز و21 يونيو حزيران، بما يعادل زيادة بواقع 3.5 % على أساس سنوى.

وقال مزارعون فى مناطق بجنوب روسيا إن الحصاد تأخر بين أسبوع وثلاثة أسابيع هذا العام بسبب الأحوال الجوية. وقالت سوف إيكون إن من المتوقع أن يحفز جفاف ودفء الطقس بدء حصاد الشعير والقمح خلال أسبوع أو أسبوعين. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة