كوريا الشمالية تطلب من جارتها الجنوبية وقف المناورات المشتركة مع أمريكا

السبت، 24 يونيو 2017 09:06 ص
كوريا الشمالية تطلب من جارتها الجنوبية وقف المناورات المشتركة مع أمريكا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
بيونج يانج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المجلس الاستشارى للمصالحة الوطنية فى كوريا الشمالية الجارة الجنوبية إلى وقف جميع العقوبات التى تفرضها ضد جارتها الشيوعية، وكذلك المناورات المشتركة التى تجريها مع القوات الأمريكية كجزء من شروط استئناف الحوار بين الكوريتين.

من جانبها، علقت وكالة أنباء يونهاب، الكورية الجنوبية اليوم السبت، على هذه الدعوة بقولها إن الشمال، مع ذلك، يصر على أن قضيته النووية يجب أن تبقى خارج طاولة الحوار بين الكوريتين المقسمتين، على الرغم من أن هذه القضية ربما تكون السبب الأكبر الذى يدفع حكومة الجنوب للسعى نحو استئناف الحوار مع الدولة المنعزلة.

وفيما وصفه بـ"الاستبيان المفتوح"، اتهم المجلس الاستشارى للمصالحة الوطنية فى بيونج يانج الحكومة الكورية الجنوبية فى ظل إدارة الرئيس الجديد مون جيه-إن بالتزام الصمت حيال "القضية الأساسية والمبدئية" لتحسين العلاقات بين الكوريتين.

ومن الواضح أن مثل هذه القضايا الأساسية، وفقا للاستبيان، تضمنت وقفا فوريا وغير مشروط للمناورات العسكرية المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأمريكية.

وذكرت يونهاب أن الاستبيان حث الجنوب أيضا على التوقف عن العمل مع أى دولة أخرى تسعى لمعاقبة الشمال على استفزازاتها العسكرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة