مفتى الجمهورية: موائد الرحمن ظاهر مصرية أصلية لا توجد فى دول كثيرة

الخميس، 22 يونيو 2017 07:54 م
مفتى الجمهورية: موائد الرحمن ظاهر مصرية أصلية لا توجد فى دول كثيرة الدكتور شوقى علام
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، أن مشهد موائد الرحمن ومظاهر إفطار الصائمين فى رمضان من المظاهر المصرية الأصلية ويتم ملاحظتها فى كل بقاع الجمهورية، ونلاحظ وجود سلوك واحد ونماذج متكررة فى كافة المحافظات، قائلاً "هذه الروح الخاصة بالمصريين لا نجدها عند الكثير من الدول الأخرى، وهى ثقافة مصرية نابعة من الحب الشديد فى شهر رمضان".

 

وأوضح الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، فى لقاء ببرنامج "حوار المفتى" على قناة on live، أن من يُقِبل على شهر رمضان إقبالاً صحيحًا ويُخلص فى عبادته فإنه يحصل بذلك على تدريب ودرس مهم فى هذا الشهر، وهو الاستعانة بهذا السلوك الإيمانى على ما بعد رمضان من شهور مقبلة.

 

وتابع: "من أخلص إخلاصًا حقيقيًا فى شهر رمضان فإنه يعانى بعد الشهر الفضيل فى أن تستمر المسيرة من الطاعة والعبادة فيما بعد رمضان من شهور، وتظل الحلقة مستمرة فى الشهور المقبلة مع المؤمن الحقيقى لحين رمضان المقبل".

 

وأبدى الدكتور شوقى علام، تعجبه من امتلاء المساجد بالمصلين فى شهر رمضان ثم خلوها فيما بعد، مضيفًا "نرى المساجد فى أول رمضان مكتظة وهذا شىء مفرح ويدل على أننا عدنا إلى الحظيرة الإيمانية جميعًا، ولكن ينبغى أن نستمر وأن نكون محافظين على أداء الصلوات فى أوقاتها على الأقل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة