أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 21-6-2017

الأربعاء، 21 يونيو 2017 07:00 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 21-6-2017
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء، مجموعة من الأخبار الهامة التى تعود على المواطن بالنفع من أهمها أن إجمالى تكلفة قرارات الحماية الاجتماعية الـ7 التى أصدرها رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء، تبلغ 75 مليار جنيه.

وزير المالية: 75 مليار جنيه تكلفة قرارات الرئيس الـ7 للحماية الاجتماعية.

 

وقال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن إجمالى تكلفة قرارات الحماية الاجتماعية الـ7 التى أصدرها رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء، تبلغ 75 مليار جنيه، مؤكدًا أن العلاوات بأنواعها تصل إلى 14 مليار جنيه، وتكلفة المعاشات 25 مليار جنيه، و32 مليارا تكلفة زيادة الدعم النقدى للفرد على بطاقات التموين، ونحو 4 مليارات جنيه لزيادة قيمة الدعم النقدى لمستحقى برنامجى تكافل وكرامة.

وأضاف وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تكلفة برامج الحماية الاجتماعية مخططة فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2017/ 2018، لافتًا إلى أن تلك الإجراءات تأتى فى صالح محدودى الدخل، لتخفيف آثار برنامج الإصلاح الاقتصادى.

 

شركات الاتصالات الأربعة تتسلم خطابات تخصيص ترددات الجيل الرابع
 

تسلمت شركات الاتصالات الأربعة العاملة فى السوق خطابات تخصيص ترددات الجيل الرابع للمحمول 4G، اليوم الأربعاء، من جانب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وفقًا لما أكده مسئول حكومى لـ"اليوم السابع".

 

وأضاف المصدر، أن بدء الخدمة تجاريًا للجمهور سيستغرق شهرين، حيث سيتم إعادة توزيع الترددات القديمة والجديدة لتعطى إتاحة وجودة أفضل للخدمة، موضحًا أن الترددات ستغطى أغلب مناطق الجمهورية ماعدا المناطق الحدودية ومدن القناة.

 

المالية: 3 مليارات جنيه إيرادات متوقعة للخزانة العامة من الصناديق الخاصة

 

قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، إن الإيرادات المتوقعة من أيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص إلى الخزانة العامة للدولة، تقدر بنحو 3 مليارات جنيه خلال سنة مالية كاملة.
 
 

وزيرة التخطيط: الحكومة تسعى لدعم كل الفئات للاندماج فى المنظومة الاقتصادية

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح، إن سعى الحكومة لدعم معدلات النمو الاقتصادى يتطلب التوسع فى تدشين العديد من المبادرات التى تعزز قدرات كل الفئات للاندماج فى المنظومة الاقتصادية.
 
 

أداء متباين للبورصة قبيل عطلة عيد الفطر.. ومؤشرها الرئيسى يتراجع 0.29%

 

 
تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، قبيل جلسة واحدة من بدء عطلات عيد الفطر المبارك، وسط عمليات بيع من صناديق الاستثمار والمؤسسات العربية والاجنبية على الاسهم الكبرى والقيادية قابلها تركيز شرائى استباقى من قبل المستثمرين الافراد المصريين وسط توقعات بموجات صعود قوية بعد العيد مع إعلان العديد من الشركات عن انباء ايجابية سواء بشأن الاحداث الجوهرية أو نتائج الأعمال.
 
 

غرفة القاهرة :زيادة دعم البطاقات التموينية ينشط المبيعات فى مختلف القطاعات

 

أكد مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربى أن زيادة دعم البطاقات التموينية التى اقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى بداية من الشهر المقبل سيكون لها مردود إيجابى على السوق التجارى بتنشيط المبيعات فى مختلف القطاعات .
 
وأشاد إبراهيم العربى خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة بقرار الرئيس السيسى بزيادة دعم بطاقات التموينية وإنحيازه لشريحة الغلابة، مشيرا إلى أنه قرار صائب ويصب فى مصلحة الجميع، خاصة محدودو الدخل الذين يستفيدون من البطاقات التموينية، ويمثلون شريحة شرائية كبيرة، وكذلك المجتمع التجارى من خلال زيادة مبيعات السلع خاصة فى ظل الركود الذى تعانى منه كثيرا من القطاعات التجارية مؤخرا بعد زيادة أسعار بعض السلع بسبب ارتفاع معدل تكلفتها .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة