الأجهزة الأمنية تحاصر "كعك العيد الفاسد".. الداخلية تقتحم مصانع غير مرخصة وتضبط أطنان سلع غذائية مجهولة المصدر.. منافذ "أمان" تخفض أسعار الكعك 30 %.. ومبادرات وزارة التموين تهزم جشع التجار

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 11:08 ص
الأجهزة الأمنية تحاصر "كعك العيد الفاسد".. الداخلية تقتحم مصانع غير مرخصة وتضبط أطنان سلع غذائية مجهولة المصدر.. منافذ "أمان" تخفض أسعار الكعك 30 %.. ومبادرات وزارة التموين تهزم جشع التجار "كعك العيد الفاسد" تحت حصار الأجهزة الأمنية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت وزارة الداخلية حربها على مافيا السلع الغذائية الفاسدة قبل عيد الفطر المبارك، حيث وجهت حملات تموينية ورقابية استهدفت السلع الفاسدة ومجهولة المصدر قبل طرحها في السوق.

وداهمت الإدارة العامة لشرطة التموين برئاسة اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، بالتنسيق مع لجان من الهيئة العامة للطب الوقائي ومفتشي الأغذية بوزارة الصحة، مصانع للأغذئية والحلويات بمحافظتي القاهرة والقليوبية، والتي تنتج السلع الغذائية "السكويت، وكعك العيد، وبيتي فور" مستخدمين خامات سابقة الاستخدام "الهوالك" غير الصالحة للاستخدام الأدمي والبعض الأخر خالية من أية مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها "مجهولة المصدر، وادخالها في عملية التصنيع وتعبئة المنتج النهائي داخل عبوات جديدة لطرحها للجمهور بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، مدخلين الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ومعرضين صحتهم وحياتهم للخطر، بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

2
كعك العيد

 

وأسفرت جهود الحملات التموينية والرقابية عن ضبط 5 متهمين بإجمالي 1.841 طن سلع غذائية "دقيق، وسكر، وعسل جلوكوز، ولوز، وبودرة عصائر"، ومستلزمات انتاج و813 كيلو جرام هوالك "كسر بسكويت، وكسر معك، وبواقي عجوة"، و120 بيضة.

4
اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين

 

وأكد اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، أن هناك حملات تموينية على مدار الـ 24 ساعة لاستهداف المصانع التى تنتج السلع الغذائية مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، لـ "اليوم السابع"، أن الهدف من الحملات الرقابية والتموينية ضمان جودة السلع الغذائية قبل طرحها في الأسواق، لعدم الإضرار بصحة المواطنين، ومكافحة جشع التجار الذين يحاولون جمع المال على حساب حياة الآخرين، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

بدورها، طرحت منافذ منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية أطنان من كعك العيد، في كافة منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية وعددها 700 منفذ ثابت و134 متحرك، بأسعار تقل 30 % عن سعر الجملة في باقي الأماكن.

وتهدف وزارة الداخلية إلي توفير السلع الغذائية خاصة المرتبطة بمناسبات، بأسعار مخفضة مع ضمان جودتها ومصدرها.

3
منافذ أمان

 

وتشهد منافذ "أمان" إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء "كعك العيد" بأسعار مخفضة، مع توفير كميات كبيرة تكفى لسد احتياجات المواطنين.

وعلى جانب آخر، أفاد مصدر بوزارة التموين، أن عدداً من المسئولين بالوزارة عقدوا عدة اجتماعات مع كبار التجار وأصحاب السلاسل الشهيرة، لطرح المنتجات الغذائية خاصة المرتبطة بالمناسبات مثل "كعك العيد، والبتي فور" بأسعار مخفضة.

ونوه المصدر، إلى أن عدد كبير من التجار استجابوا للمبادرات وقرروا تخفيض الأسعار، إعلاء للمصلحة الوطنية واستجابة لتوجيهات الدكتور على مصيلحي وزير التموين بالتكاتف، لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة