سناتور روسى يشكك فى قدرة التحالف الأمريكى على منع المسلحين من مغادرة الرقة السورية

الجمعة، 02 يونيو 2017 04:46 ص
سناتور روسى يشكك فى قدرة التحالف الأمريكى على منع المسلحين من مغادرة الرقة السورية جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكك نائب رئيس لجنة "الدفاع والأمن" فى مجلس الاتحاد (الشيوخ) الروسى، فرانتس كلينتسيفيتش، الخميس، فى قدرة التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية على منع المسلحين من مغادرة مدينة الرقة السورية.

وقال كلينتسيفيتش - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية - "الحقيقة أن المسلحين لديهم فرصة لمغادرة الرقة، وحتى فكرة أنهم محاصرون رسميا هناك عن طريق قوات سوريا الديمقراطية والوحدات العسكرية الأمريكية والبريطانية والفرنسية، يجب أن تخضع لمحادثات خاصة".

ولفت إلى أنه إذا ترك الحلفاء عمدا ممرات للمسلحين من أجل مغادرة الرقة " فإن ذلك يعطى المزيد من الأسباب التى تؤكد أنهم ليسوا مهتمين بهزيمة داعش فى جميع أنحاء الشرق الأوسط برمته، ولكن فقط يهتمون بنجاحاتهم المحلية".

وقال كلينتسيفيتش - فى تعليقه على تقرير وزارة الدفاع الروسية الذى قال إن قوات الفضاء الروسية قتلت حوالى 80 شخصا من مسلحى داعش خلال محاولتهم التسلل إلى "تدمر" عن طريق الرقة - "التحالف عاجز عن سد الثغرات التى يتسلل منها المسلحون، الأمر الذى يثير بعض الأفكار".

وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف قد أعلن أن خروج مسلحين من "داعش" من الرقة أظهر عدم كفاية التنسيق فى مجال مكافحة الإرهاب، داعيا إلى مناقشة هذه المسألة فى مفاوضات أستانا.

وأضاف الوزير الروسى أن مجموعة من المسلحين من تنظيم "داعش" الإرهابى غادرت الرقة بالفعل وتوجهت نحو مدينة تدمر، إلا أن القوات الجوية الروسية تمكنت من القضاء على تلك المجموعة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة