"التموين": مخزون الأرز يكفى احتياحات شهرين حتى حصاد المحصول الجديد

الأحد، 18 يونيو 2017 06:00 ص
"التموين": مخزون الأرز يكفى احتياحات شهرين حتى حصاد المحصول الجديد محصول أرز
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد الدمرداش، رئيس شركة تسويق الأرز، إحدى شركات "القابضة للصناعات الغذائية" التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون الأرز يكفى احتياجات المواطنين لأكثر من شهرين، وذلك لحين حصاد الموسم الجديد.

 

وأشار "الدمرداش" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى طرح الأرز على بطاقات التموين من خلال شركتى الجملة "العامة" و"المصرية"، وأن الشركة ستشترى الأرز بمجرد بدء حصاد المحصول الموسم المقبل.

 

وأضاف "الدمرداش" أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين؛ توفر المنتجات أولاً بأول، وأن الدكتور على المصيلحى وزير التموين، وَجَّهَ بتوفير الأرز للمواطنين، إذ يُطْرَح الكيلو بسعر 650 قرشًا على بطاقات التموين.

 

كان ممدوح رمضان، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية قد أكد، أن الوزارة تعد خطة بشأن توفير محصول الأرز فى الموسم الجديد من خلال إعلان السعر قبل حصاد المحصول لتشجيع المزارعين.

 

ومن المقرر تحديد سعر طن الأرز الشعير بالاتفاق مع وزارة الزراعة، وكذلك تحديد سعر التكلفة لأصحاب المضارب عن كل طن شعير يتم تبييضه وكذلك تحديد السهر النهائى للمستهلك وكتابة الأسعار على كل عبوة زنة كيلو جرام، لافتا إلى أن الوزارة ستعقد اجتماعا عقب عيد الفطر المبارك مع الجهات المعنية وأصحاب المضارب لتحديد سعر الأرز.

 

وتابع أن تحديد سعر الأرز سيعمل على توفير المنتج للمواطنين طوال الوقت كما سيمنع العشوائية التى تشهدها الأسواق فى بيع المحاصيل الأساسية مثلما حدث مع سلعة السكر فى تحديد السعر للمستهلك ومصانع التعبئة، الأمر الذى أدى إلى توفير السلع فى الأسواق ومنع حدوث الأزمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة