بابا الفاتيكان: المفاوضات والانتخابات المبكرة الحل الأمثل للأزمة الفنزويلية

الخميس، 15 يونيو 2017 06:06 م
بابا الفاتيكان: المفاوضات والانتخابات المبكرة الحل الأمثل للأزمة الفنزويلية البابا فرانسيس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البابا فرانيسيس، بابا الفاتيكان، أن "المفاوضات الجادة بين الحكومة والمعارضة، واجراء انتخابات مبكرة، الحل الأمثل للأزمة الفنزويلية ومعاناة الشعب".
 
ووفقا لقناة "فى تى فى" الفنزويلية، فإن بابا الفاتيكان لا يزال يعتقد أنه من الضرورى إقامة مفاوضات جادة وصادقة بين الحكومة والمعارضة الفنزويلية، ولكن بناءًا على شروط واضحة جدًا، ولكن هذا لن يحدث، حيث أن كلا من الطرفين يصمم على رأيه وعلى موقفه.
 
وأشار بابا الفاتيكان، إلى أن الانتخابات المقررة دستوريا يمكن أن تكون حلًا مثاليًا لمحنة فنزويلا، مضيفًا أنه سيواصل التركيز حتى يصل إلى حل للأزمة وتنفيذ الشروط التى يراها ضرورية لاسئناف مسار التفاوض فى فنزويلا، والحصول على الأعتراف المتبادل بين الأطراف المتحاربة للاستعداد الجدى لاحترام الاتفاقات المبرمة وتنفيذها فى الوقت المناسب دون المزيد من المراوغة".
 
وأوضحت الصحيفة، أن المعارضة الفنزويلية نزلت إلى الشوراع منذ ما يقرب من شهرين للاحتجاج ضد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، والمطالبة برحيله وباجراء انتخابات مبكرة، وأيضا الإفراج عن السجناء السياسيين، ولكن قوات الأمن تدخلت فى تلك المظاهرات الاحتجاجية واشتبكت مع المتظاهرين مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 70 شخصًا وإصابة أكثر من 1000 شخص.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة