ألمانيا والنمسا تدينان مشروع قانون أمريكى يفرض عقوبات إضافية على روسيا

الخميس، 15 يونيو 2017 04:30 م
ألمانيا والنمسا تدينان مشروع قانون أمريكى يفرض عقوبات إضافية على روسيا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نددت ألمانيا والنمسا فى بيان مشترك، اليوم الخميس، بمشروع قانون أمريكى يفرض عقوبات جديدة على قطاع الطاقة فى روسيا واعتبراه يتضمن فرض جزاءات "غير قانونية" بحق شركات أوروبية تشارك فى تنمية إمدادات الطاقة.

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية أنه جاء فى البيان المشترك الصادر عن وزير الخارجية الألمانى سيجمار جابرييل، والمستشار النمساوى كريستيان كيرن أنه "منذ عام 2014، ردت أوروبا والولايات المتحدة على ضم روسيا غير الشرعى للقرم، وعلى الإجراءات الروسية فى شرق أوكرانيا جنبا إلى جنب فى شراكة وثيقة، وكان ذلك رد فعل ضرورى وصحيح ردا على سلوك روسيا".

وتابع البيان أن "الإجراءات المشتركة والحاسمة من الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة لحل الأزمة فى أوكرانيا كانت فى مصلحتنا المشتركة، ولكننا لا نستطيع أن نتفق مع التهديد بفرض جزاءات غير قانونية على الشركات الأوربية التى تشارك فى تنمية إمدادات الطاقة الأوربية".

وكان مجلس الشيوخ الأمريكى قد وافق أمس الأربعاء بأغلبية ساحقة على إجراء من شأنه توسيع العقوبات على روسيا، كما يحد من قدرة الرئيس الأمريكى على رفع هذه العقوبات، ويتعلق هذا القرار بـ"مبيعات الغاز المسال الأمريكى والضغط على إمدادات الغاز الطبيعى الروسى فى السوق الأوروبية"، بهدف "العمل فى صناعة النفط والغاز فى الولايات المتحدة". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة