مدير مكتب صحيفة روسية فى نيويورك: موسكو تمنع السياح عن مصر لدواع اقتصادية

الأربعاء، 14 يونيو 2017 12:28 م
مدير مكتب صحيفة روسية فى نيويورك: موسكو تمنع السياح عن مصر لدواع اقتصادية سياح فى مصر
رسالة نيويورك: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ألكسى أوسيبوف، مدير مكتب صحيفة كومسومولسكايا برافدا، الروسية فى نيويورك، إن الحكومة الروسية لا ترفض عودة السياح الروس إلى مصر، مضيفا أن الأمر قبل كل شىء يتعلق بعملية التفاوض بين الحكومتين وإجراءات مراجعة وتحقق الأمن جوا وعلى الأرض.

 

وأضاف أوسيبوف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" من نيويورك: "بصفتى مواطن روسى وزائر متكرر للقاهرة وعضو فى عائلة كبيرة أؤكد أنه لا يوجد مواطن روسى واحد لديه مشكلات شخصية فى زيارة مصر، فأجيال عديدة اعتادت على زيارة مصر سنويا، فمصر تتميز بالعديد من الأمور مثل جودة الخدمة والأسعار والمكان الرائع والقليل من الفنادق فى روسيا تعمل بنظام الإقامة الشاملة الشائع فى مصر".

 

وتمنع روسيا مواطنيها من السفر إلى مصر منذ سقوط الطائرة الروسية فى صحراء سيناء فى أكتوبر 2015، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، حيث يعتقد أنها سقطت نتيجة زرع قنبلة فى إحدى الحقائب، وهو الحادث الذى أسفر عن مقتل جميع ركاب الطائرة الذى بلغ عددهم 224 شخصا.

 

وأوضح الصحفى الروسى أن الكثير من قطاعات المجتمع الروسى محظورة من السفر للخارج، فمثلا الشرطة غير مسموح لهم بأخذ إجازة ولو قصيرة خارج روسيا، وأصبح الأمر ينطبق أيضا على قطاعات أخرى مثل الجيش وموظفى الدولة والمواطنين العاديين، حيث ترغب الحكومة الروسية فى تشجيع السياحة الداخلية وتحقيق مكاسب فى الداخل وإنشاء منتجعات جديدة بالتأكيد فى شبه جزيرة القرم .

 

وتابع مدير مكتب الصحيفة الروسية فى نيويورك، "أعتقد أن أى حكومة بالتأكيد ترغب فى إبقاء مواطنيها فى الداخل سواء من أجل تشجيع السياحة الداخلية أو لعدم المقارنة مع الغير. لأنه إذا ذهب الشخص إلى بلد جميلة ومشمسة مثل مصر بكل ما لديها من مدن مثل الغردقة وشرم الشيخ وغيرها فستعرف أن هناك أماكن أخرى جميلة فى العالم وليس بلدك فقط".

 

وأضاف: "قبل أسبوع ذكرت وكالات الأنباء الروسية أن المفاوضات جارية بين الحكومتين بشأن عودة السياح وأنا وعائلتى وأصدقائى وملايين الروس نأمل فى العودة إلى تك البلد الجميلة حيث الاهرامات والطعام والمشروبات اللذيذة والأماكن الرائعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة