إدخال جهاز إشعاعى جديد لقسم علاج الأورام بطب الإسكندرية بـ4 ملايين جنيه

الأربعاء، 14 يونيو 2017 06:30 م
إدخال جهاز إشعاعى جديد لقسم علاج الأورام بطب الإسكندرية بـ4 ملايين جنيه دكتور علاء قنديل استاذ ورئيس قسم علاج الاورام بطب الاسكندرية
كتبت امل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علاء قنديل أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بطب الإسكندرية، إنه تم ادخال أحدث جهاز لتخطيط الجهاز الإشعاعى "موناكو 5 "، وهذا يساعد على رفع مستوى العلاج الإشعاعى المقدم لمرضى الأورام كافة الكبار والأطفال منهم.

وأضاف الدكتور علاء قنديل فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" أنه يمكن للطبيب بواسطة خطة كمبيوتر لعلاج الورم بإيصال جرعة أكبر للخلايا السرطانية الموجودة بالورم، وكذلك يحرص على أن لا تصل الجرعات من الاشعاع للخلايا السليمة، مضيفا "تمكن القسم من شراء هذا الجهاز بتبرعات أهل الخير لمرضى القسم، وهو بحوالى 4 ملايين جنيه.

وأوضح قنديل أن القسم تمكن من إنشاء صيدلية إكلينيكية والتى يتم فيها تحضير العلاج الكيميائى، وكذلك كل العلاجات الخاصة بمرضى الأورام بأحدث الطرق، موضحا أن الصيدلية الاكلينيكية الجديدة تم إنشاؤها بأحدث المواصفات العالمية، وتم إجازتها وتقييمها من خلال أساتذة متخصصين فى الصحة العامة، والصحة المهنية حتى تتمتع بأقصى درجات الكفاءة والأمان، وهذه الصيدلية بتكلفة قدرها مليون جنيه من التبرعات.

وأشار إلى أن القسم كان لا يوجد فيه سوى صيدلية اكلينيكية واحدة، وبعد إنشاء هذه الصيدلية الأخيرة أصبح لدينا صيدليتان لخدمة المرضى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة