صحيفة إنجليزية تكشف "صراع كل حاجة" بين رونالدو وميسي

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 09:00 ص
صحيفة إنجليزية تكشف "صراع كل حاجة" بين رونالدو وميسي المنافسة لا تتوقف بين رونالدو وميسي
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المقارنة لا تتوقف بين كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والأرجنتينى ليونيل ميسي هداف برشلونة خاصة أنهما الثنائى الأفضل فى العالم منذ عدة سنوات بل وعلى مرّ التاريخ.

المنافسة بين رونالدو وميسي توسعت فى السنوات الأخيرة على الألقاب الجماعية خاصة أنهما ينتميان لنفس البطولة "الدوري الإسباني"، وكذلك الجوائز الفردية أهمها جائزة أفضل لاعب فى العالم "الكرة الذهبية" والتى احتكرها الثنائى فى أخر 9 سنوات.

المنافسة مستمرة بين ميسي ورونالدو
المنافسة مستمرة بين ميسي ورونالدو

وفى إطار المنافسة المستمرة بين رونالدو وميسي داخل المستطيل الأخضر، عقدت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية مقارنة بين الثنائى المتنافس من الناحية المالية خاصة مع اقتراب ميسي من توقيع عقد جديد مع برشلونة بمقابل مادى خرافى "30 مليون يورو راتبًا سنويًا".

- الراتب الأسبوعى

يتقاضى رونالدو 455 ألف يورو راتبًا أسبوعيًا مع ريال مدريد حاليًا بما يعادل 23.7 مليون يورو سنويًا.

أما ميسي يقترب من التفوق على رونالدو فى حال التوقيع على تجديد تعاقده مع برشلونة الذى يتقاضى بموجبه 576.920 يورو أسبوعيًا بما يعادل 30 مليون يورو سنويًا.

- الشرط الجزائى

قيمة الشرط الجزائى فى عقد رونالدو مع ريال مدريد مليار يورو، فيما تبلغ قيمة الشرط الجزائى فى عقد ميسي الجديد 400 مليون يورو.

رونالدو مستمر مع الريال حتى 2021
رونالدو مستمر مع الريال حتى 2021

 

- مدة العقد

 

يمتد عقد رونالدو مع ريال مدريد حتى 2021، إلا أن المهاجم البرتغالى أكد فى أكثر من مناسبة رغبته بالاستمرار على ملعب "سانتياجو برنابيو" حتى سن الـ41.

أما ميسي سيوقع على عقده الجديد مع برشلونة الذى يمتد حتى 2022.

ميسي
ميسي

 

- الحوافز

 

يحصل رونالدو على مزيد من الحوافز إثر فوزه بالألقاب الجماعية والفردية، حيث حصل الدون على نحو 1.5 مليون يورو حوافز الفوز بدورى أبطال أوروبا هذا الموسم.

أما ميسي يحصل على حوافز بنسبة 20% فى حال تحقيق أهدافًا معينة مثل التتويج بالدوري الإسباني ودورى أبطال أوروبا والكرة الذهبية قد تصل إلى 15 مليون يورو.

- عائدات من عقود الرعاية

يمتلك رونالدو عقد رعاية ضخمة مع شركة "نايك" للمستلزمات الرياضية قيمته 24 مليون يورو سنويًا وهو ما جعله يتربع على قائمة "فوربس" باعتباره أعلى الرياضيين دخلًا فى العالم، إذ حصل على 71.8 مليون إسترلينى خلال الفترة من 1 يونيو 2016 حتى 1 يونيو 2017.

رعاية رونالدو مع نايك
رعاية رونالدو مع نايك

 

أما ميسي يمتلك أيضًا عقد رعاية مع الشركة المنافسة "أديداس" بقيمة 8.8 مليون يورو سنويًا، حيث يحتل المرتبة الثالثة بين قائمة الرياضيين الأعلى دخلًا فى العالم بقيمة 61.8 مليون إسترلينى عن العام الماضى.

 

رعاية ميسي مع اديداس
رعاية ميسي مع اديداس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة