سفير الصين: على استعداد للتعاون مع جميع الأصدقاء وخاصة مصر

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 09:58 م
سفير الصين: على استعداد للتعاون مع جميع الأصدقاء وخاصة مصر كلمة السفير الصينى لدى القاهرة
كتب: رباب فتحى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت سفارة الصين بالقاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، بمرور ٢٠ عاما على عودة هونج كونج إلى الوطن الأم، بحضور مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية السفير ياسر مراد، ومساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية خالد رزق، وعدد من السفراء السابقين والشخصيات السياسية.

a59c7f0f-0801-4692-b190-2010a4a6c5fe

وقال سونج اى قوه، سفير جمهورية الصين لدى مصر، إن هونج كونج حافظت على مركزها المالى والاقتصادى بعد عودتها للصين وينتظرها مستقبل اقتصادى كبير والمزيد من فرص التوظيف لأنه مركز تجارى على طريق الحرير الجديد.

 

وأضاف السفير، خلال كلمته فى الحفل الذى عقد اليوم بأحد فنادق القاهرة، أن الصين على استعداد للتعاون مع جميع الاصدقاء على مواصلة دعم هونج كونج فى الحفاظ على الازدهار والاستقرار، بما يرتقى بعلاقات الصداقة والتعاون العملى بين الصين ومن ضمنها منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة من جهة، وبين مصر من جهة أخرى إلى مستوى أعلى.

 

وأشار السفير الصينى، إلى أن التنمية فى هونج كونج فى المستقبل لا ستستغنى عن الالتزام بسياسة "دولة واحدة ذات نظامين"، لا تستغنى عن الدعم الدائم من الحكومة المركزية الصينية، لا تستغنى عن الجهود المشتركة من جميع أبناء الشعب الصينى البالغ تعداده 1.3 مليار نسمة، كما تعتمد على العناية والدعم  من مصر وغيركم من الأصدقاء الدوليين والمواطنين الصينيين فى الخارج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة