الصحة: 210 حالات مرضية فى 3 أيام خلال امتحانات الثانوية العامة والأزهرية

الإثنين، 12 يونيو 2017 12:58 م
الصحة: 210 حالات مرضية فى 3 أيام خلال امتحانات الثانوية العامة والأزهرية امتحانات الثانوية العامة
وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 210 بلاغ لحالات مرضية لطلاب الثانوية العامة والأزهرية خلال امتحاناتهم بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من الخميس إلى أمس الأحد.

وأوضح الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة أن الغرفة المركزية للطوارئ بالوزارة منعقده طوال فترة الامتحانات ، مشيرا إلى أن أغلب البلاغات التى تلقتها الغرفة كانت لحالات إغماء وهبوط عام وصدمة عصبية، فيما تراوحت باقى الحالات بين ارتفاع بضغط الدم ومغص كلوى وكسور وتشنجات وهبوط فى نسبه السكر بالدم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أنه تم إسعاف 22 حالة فى مقر اللجان عن طريق فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة ، كما خرج  41 حاله تحسن بعد تلقيهم العلاج والرعاية بالمستشفيات، فيما تزال 147 حاله تخضع للعلاج للملاحظة الطبيه بالمستشفيات على مستوى الجمهورية وحالتهم جميعا مستقرة.

ولفت مجاهد إلى أن عدد الحالات بلغت ذروتها أمس الأحد، تزامنا مع امتحانات الفيزياء والتاريخ، حيث سجلت الغرفة المركزية 144 بلاغا، تم إسعاف 16 حاله بمقر اللجان،  و128 حاله مازالت بالمستشفيات وتخضع للعلاج والملاحظة الطبية.

وأكد " مجاهد " على أنه منذ بداية الامتحانات تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته،و تم الدفع بـ 1245 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة