الخارجية الإماراتية تنتقد ترويج قطر للمقاطعة تحت مسمى الحصار

الإثنين، 12 يونيو 2017 02:00 ص
الخارجية الإماراتية تنتقد ترويج قطر للمقاطعة تحت مسمى الحصار تميم بن حمد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الترويج القطرى لتفسير المقاطعة تحت مسمى الحصار، مبينا إنها إجراءات سيادية من الدول المقاطعة رداً على تصرفات الدوحة فى دعم التطرف والحركات الإرهابية.

وقال قرقاش - عبر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أورتها قناة "سكاى نيوز" الأحد - إن تفسير الحصار لا يتسق مع موانئ مفتوحة ومطار مفتوح وأسطول طائرات كبير، معتبراً أن محاولة الدوحة إلصاق صفة الحصار على المقاطعة تظهر عقلية التهرب من أساس الأزمة وتحويلها تجاه تفاصيل أخرى.

وأشار قرقاش إلى أن "إعادة تعريف مفردات الحصار وحقوق الإنسان، لا يغطى على قوائم الإرهاب وضرورة تفسيره لها والدعم الذى وفره للتطرف والفوضى".

وقال إن غضب الأشقاء وإجراءاتهم السيادية جاءت بعد صبر طويل على التآمر الذى طالهم والضرر الذى لحق بهم، إن كانت المظلومية موقف فهى من حقهم وليس من حق قطر، مبيناً أن الحل الجوهرى للمشكلة يكمن عبر تغيير التوجه والتعامل الطبيعى مع المحيط ووقف دعم التطرف والإرهاب.

وأكد وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، أن الدول المقاطعة لقطر لا تزال تعول على الحكمة والرأى الرزين، وأن الكلمة المخلصة ستجد طريقها نحو الدوحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة