قالت: القانون سيحدث طفرة كبيرة..

سحر نصر: جذب الاستثمار لقناة السويس وتذليل العقبات أمام رجال الأعمال

الأحد، 11 يونيو 2017 12:47 م
سحر نصر: جذب الاستثمار لقناة السويس وتذليل العقبات أمام رجال الأعمال سحر نصر وزيرة الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن توقيع العقود الاستثمارية بالعين السخنة تأتى بعد أيام من تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون الاستثمار الجديد، موضحة أن صدور القانون سيحدث طفرة كبيرة فى الاستثمارات خلال الشهور المقبلة، مشيرة إلى وجود تعاون بين الوزارة والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى جذب المستثمرين وتسهيل إقامة مشروعاتهم ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس.

 

جاء ذلك اليوم، خلال توقيع عقود مستثمرين لإقامة مشروعات متنوعة فى العين السخنة بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس عمرو حسب الله العضو المنتدب لشركة السويس للتنمية الصناعية.

 

وشددت الوزيرة، بحسب بيان أن الوزارة تعمل على تذليل العقبات التى تواجه المستثمرين والعمل على حل أية أمور عالقة من شأنها تسهيل وجذب الفرص الاستثمارية للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس فى أسرع وقت ممكن.

 

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على جذب فرص الاستثمار خلال الفترة المقبلة وتشجيع المستثمرين المحليين والأجانب على الاستثمار وإقامة المشروعات بإقليم تنمية قناة السويس، من خلال عدد من الحوافز التى تتضمنها قانون الاستثمار الجديد، مؤكدة على ضرورة تشجيع المستثمرين للاستثمار بالمنطقة خاصة فى الصناعات التى تهم المجتمع المصرى والتى تلبى إحتياجاته وتوفر فرص عمل لأبنائه، وكذلك تنعكس على المنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة ستعمل على التعاون والتنسيق مع جميع مؤسسات وهيئات الدولة لإتاحة فرص استثمار أكبر خلال المرحلة المقبلة، فى اطار تنفيذ توجيهات الرئيس بضرورة تشجيع المستثمرين للاستثمار فى مختلف المشروعات الكبرى.

 

وفى مؤتمر صحفى، عقب توقيع العقود، اعربت الدكتورة سحر نصر، عن سعادتها بالمشاركة فى قصة نجاح توقيع 15 عقد استثمارى بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعدد من المستثمرين.

 

 

 

وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة حريصة على الاصلاحات التشريعية لتحسين بيئة الاستثمار، وأن يكون قانون الاستثمار داعم للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلى أن لائحة قانون الاستثمار ستتضمن إزالة اى عقبات تواجه المستثمرين، لأن الاستثمارات تساهم فى تحسين مستوى الاقتصاد ومستوى معيشة المواطنين، وتوفير فرص العمل.

 

وذكرت الوزيرة، أن الحكومة حريصة على اعطاء فرصة لجميع المستثمرين، مشيرة إلى أن هناك عدد من المستثمرين من المانيا ومن سوريا ضمن العقود الاستثمارية الموقعة اليوم، اضافة إلى كثير من المستثمرين المصريين، موضحة أن العقود الموقعة فى مجالات مختلفة، وهذه رسالة لدول العالم بإن مصر سوق مفتوح وجاهزة لاستقبال استثماراتهم.

 

وأكدت الوزيرة، أن هناك منحة مقدمة من الجانب الالمانى ستوقع خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى المانيا ستوجه إلى تدريب مهارات العاملين، اضافة إلى عقد منتدى استثمارى فى المانيا ستعرض فيه جميع الفرص الاستثمارية ومنها فى مشروع محور قناة السويس.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن لجنة فض المنازعات تعمل على تسريع حل مشاكل المستثمرين فى محور تنمية قناة السويس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة