6 أشياء مثيرة للدهشة تزيد خطر الإصابة بالسرطان أبرزها معطرات الجو

السبت، 10 يونيو 2017 04:30 م
6 أشياء مثيرة للدهشة تزيد خطر الإصابة بالسرطان أبرزها معطرات الجو سرطان - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، أشياء مثيرة للدهشة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وتتضمن الآتى:

1.  معطرات الجو:

معطرات الجو تساعد  فى  إخفاء الرائحة الكريهة، لأنها فى الواقع تحتوى على بعض المواد الكيميائية التى يمكن أن تؤثر على مستقبلات حاسة الشم فى الأنف، وهذا سيجعلهم غير قادرين على التعرف على الروائح الأخرى، بالإضافة إلى أنها تحتوى على  مجموعة من المواد الكيميائية الضارة الأخرى فى الهواء مثل الأسيتالديهيد، البنزالديهايد، ميثيل بيروليدون .

2.    المشروبات الكحولية:

تم ربط استهلاك الكحول بزيادة خطر الإصابة بالسرطان، ومن المعروف أن الكحول يعزز إفراز أحماض المعدة التى يمكن أن تضر بطانة الجهاز الهضمى، يمكن أن تجعل الأمر أسوأ بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من القرحة الهضمية، كما أنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم .

3.حبوب منع الحمل :           

ارتبطت حبوب منع الحمل مع زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدى وعنق الرحم وسرطان الكبد، وتشير نتائج الدراسة إلى أن وسائل منع الحمل عن طريق الفم وخطر الإصابة بسرطان الثدى .

4.الشموع :

هى مصنوعة من شمع البارافين، فعندما يحترق يحتوى على مواد مسرطنة كالتولوين والألدهيدات والكيتونات وغيرها من المكونات الضارة التى يمكن أن تتراكم داخل المنزل .

5.أبخرة السيارات :

فأن التعرض لوقود الديزل يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة، لأن عوادم محركات الديزل تحتوى على كمية أعلى من الجسيمات التى تسبب الربو وسرطان الرئة .

6. مستحضرات التجميل:

قد تحتوى على بعض المواد الكيميائية الموجودة فى مستحضرات التجميل مثل بنزوفينون 3 والمواد المسرطنة الفورمالديهايد والبنزين والتولوين وديوكسان يمكن للجسم امتصاصها وهذا يؤدى إلى سرطان الجلد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة