مواطنو مدينة بنى سويف يطالبون بإنشاء مراحيض عامة لخدمة كبار السن والمرضى

الخميس، 01 يونيو 2017 12:00 ص
مواطنو مدينة بنى سويف يطالبون بإنشاء مراحيض عامة لخدمة كبار السن والمرضى انشاء مراحيض بالشوارع
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة بنى سويف عاصمة المحافظة شهدت ميادينها وشوارعها أعمال تطوير مختلفة على مدى السنوات الماضية آخرها هذا العام، ولكن المسئولين لم ينتبوا إلى أهمية إنشاء مراحيض عمومية فى أماكن مختلفة بالميادين والشوارع الشهيرة، يستخدمها المارة خاصة كبار السن ومرضى السكر والمسالك البولية فى قضاء حاجتهم المتكررة على فترات متقاربة بدلا من لجوء بعضهم إلى أرض فضاء أو جانب الطريق بسبب خلو المدينة من المراحيض العامة. 

حسين عبد الوهاب 75 عاما بالمعاش يقول لـ"اليوم السابع": فى سبعينيات القرن الماضى كانت هناك مراحيض عمومية فى أماكن مختلفة بمدينة بنى سويف منها ميدانى حارث ومولد النبى، وبجوار سور السكة الحديد بحى الغمراوى يلجأ إليها الأهالى لقضاء حاجتهم سواء الأصحاء منهم أو المرضى أثناء مرورهم بها.

ويرى محمد أحمد كمون موظف بالمركز الطبى بالغمراوى أن معظم المحافظين الذين تولوا مسئولية الإقليم طوروا ميادين وشوارع مدينة بنى سويف ولم ينتبهوا إلى أهمية وجود مراحيض عمومية فى أماكن مختلفة ليستخدمها كبار السن والمرضى فى قضاء حاجتهم بدلا من لجوئهم إلى أرض فضاء أو التنحى إلى جانبى الطريق فى مشهد يراه الماره كثيرا ويلتمسون العذر لمن يفعله.

من جانبه أوضح المحاسب محمود عزت عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة بنى سويف أنه سيناقش موضوع إنشاء مراحيض عمومية بالمدينة مع المحافظ شريف حبيب فى حضور رئيس المدينة لما له من أهمية للمواطنين سواء كبار السن والمرضى أو الأشخاص الأصحاء.

وأضاف سوف نرشح عدة أماكن بالميادين والشوارع الرئيسة لإقامة المراحيض بها ليستخدمها المارة خاصة مرضى السكر الذين يحتاجون إليها فى أى وقت.

ولفت المحاسب أحمد دسوقى رئيس مركز ومدينة بنى سويف  أن المراحيض العامة تعد متنفسا للاصحاء والمرضى من المواطنين لقضاء حاجتهم. واعدا بمناقشة المقترح مع المحافظ وطرح عدة أماكن لإقامة المراحيض بميادين وشوارع المدينة لخدمة المارة، حيث يمكن التنسيق مع أى جهة مانحة لتنفيذ اقامة مراحيض عمومية.

ميدان الزراعيين خالى من المراحيض
ميدان الزراعيين خالى من المراحيض

 

ميدان المحطة خالى من المراحيض
ميدان المحطة خالى من المراحيض

 

ميدان المحطة
ميدان المحطة

 

ميدان مولد النبي ليس به مراحيض
ميدان مولد النبي ليس به مراحيض

 

انشاء مراحيض بالشوارع
انشاء مراحيض بالشوارع

 

شوارع بنى سويف مطورة وتحتاج لمراحيض عامة
شوارع بنى سويف مطورة وتحتاج لمراحيض عامة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة