فيس بوك فى خطر.. أعطال مريبة تصيب الموقع والتطبيقات المملوكة له.. تعطل الشبكة الاجتماعية عدة ساعات صباحا.. واتس آب يخرج عن الخدمة 120 دقيقة الأسبوع الماضى.. والمستخدمون يفرون لتويتر والشركة تخفى السبب

الثلاثاء، 09 مايو 2017 12:52 م
فيس بوك فى خطر.. أعطال مريبة تصيب الموقع والتطبيقات المملوكة له.. تعطل الشبكة الاجتماعية عدة ساعات صباحا.. واتس آب يخرج عن الخدمة 120 دقيقة الأسبوع الماضى.. والمستخدمون يفرون لتويتر والشركة تخفى السبب فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عانى مستخدمو التطبيقات الشهيرة مثل فيس بوك وواتس آب وماسنجر الفترة الماضية من العديد من الأعطال التى ضربت تلك الخدمات، ولا أحد يعلم ربما يتكرر هذا الأمر خلال الأيام المقبلة بشكل أوسع ولفترات أطول، خاصة مع تكتم الشركة على السبب الذى أدى لتلك الأعطال التى أصابت بشكل خاص فيس بوك والتطبيقات المملوكة له.

 

تعطل فيس بوك فى عدد كبير من الدول

خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء ضرب عطل ضخم موقع وتطبيق فيس بوك، أدى إلى فشل المستخدمين فى التعامل مع الموقع فى عدد كبير من دول العالم مثل فى آسيا وأستراليا ونيوزيلندا وبعض أجزاء من أمريكا الشمالية، والبرازيل، وغيرها من البلدان، إذ تلقى مستخدمو فيس بوك فى تلك الدول رسالة خطأ تخبرهم بوجود خطأ يمنع دخولهم على الموقع وسيتم إصلاحه فى أقرب وقت ممكن "Sorry, something went wrong and we'll get it fixed as soon as we can".

 

تعطل فيس بوك
تعطل فيس بوك

 

رد فيس بوك على العطل

بعد التعطل بساعات قليلة قال المتحدث باسم فيس بوك لموقع "تك كرانش" الأمريكى فى بيان عبر البريد الإلكترونى: "فى وقت سابق اليوم، لم يتمكن بعض مستخدمى فيس بوك من الوصول إلى الموقع والتطبيق لفترة وجيزة بسبب مشكلة فنية، وقد حددنا الآن المشكلة ونعتذر عن أى إزعاج تسبب فيه".

 

عطل تطبيق ماسنجر

ووفقا لموقع DownDector، فهذا الانقطاع لم يؤثر فقط على فيس بوك بل أصاب أيضا تطبيق الدردشة الخاص بالشركة "ماسنجر"، ولم يعلم كل المستخدمين بهذا الأمر، لكن تم تحديد أن عطل ماسنجر تركز بشكل كبير على أمريكا الشمالية.

 

عطل واتس آب

خلال الأسبوع الماضى أصيب ملايين من مستخدمى تطبيق "واتس آب" حول العالم بالذعر بعد أن وجدوا أنفسهم غير قادرين على إرسال أو استقبال أى رسائل عبر تطبيق الدردشة الأشهر فى العالم، ووفقا للمتخصصين ظهر العطل الأساسى فى أوروبا وبريطانيا والبرازيل والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وبعض من دول العالم، وقالت الشركة إنها تعمل على الإصلاح وبعد 120 دقيقة من العطل عادت الخدمة مرة أخرى للعمل دون الإفصاح عن السبب.

 

تعطل واتس اب
تعطل واتس اب

 

عطل إنستجرام الشهر الماضى

لم يقتصر الأمر على فيس بوك وواتس آب وماسنجر، بل نهاية الشهر الماضى واجه العديد من مستخدمى شبكة مشاركة الصور إنستجرام مشكلة فى عدم إيقاف حساباتهم على الشبكة الاجتماعية، وبعدها ظهرت مشكلة جديدة، وهى أن معظم رسائل البريد الإلكترونى التى تم إرسالها للإبلاغ عن المشكلة يتم رفض وصولها، بسبب مشكلة مع السيرفر.

 

الهروب إلى تويتر

ظهرت مكانة موقع التغريدات القصيرة "تويتر" بقوة خلال فترة الأعطال التى أصابت فيس بوك والتطبيقات المملوكة لها، ففى كل مرة يحدث فيها عطل يحتشد المستخدمين ليعبرون عن غضبهم، ويدشنون هاشتاجات لمناقشة تلك الأعطال وتبادل الأخبار الخاصة بها، وتكون نسبة الإقبال على تويتر وقت عطل واتس آب وفيس بوك هى الأعلى.

 

المستخدمون على تويتر
المستخدمون على تويتر

 

شكاوى المستخدمون
شكاوى المستخدمون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة