رئيس البرلمان يستقبل سفيرة لاتفيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين

الثلاثاء، 09 مايو 2017 11:25 ص
رئيس البرلمان يستقبل سفيرة لاتفيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بمقر مكتبه بالبرلمان، سفيرة جمهورية لاتفيا فى القاهرة "إيفت شولتا"، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وقالت سفيرة لاتفيا "إيفت شولتا"، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامى للمجلس، إن برلمان بلادها قام بتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية مع البرلمان المصرى، داعية مجلس النواب المصرى إلى تشكيل الجانب المصرى من هذه الجمعية، وفتح سفارة مقيمة لمصر فى لاتفيا.

وأكدت سفيرة لاتفيا على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى كافة المجالات، وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين باستكمال تشكيل مجلس النواب المصرى لجمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين.

من جانبه، أعرب عبد العال- خلال اللقاء- عن سعادته بافتتاح سفارة لاتفيا فى القاهرة، مؤكداً أن دولة لاتفيا لها مستقبل واعد على الصعيد العالمى.

وأشاد عبد العال بزيادة التبادل التجارى بين البلدين، مشدداً على أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بين البلدين من خلال تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية بين البرلمان المصرى وبرلمان لاتفيا.

وكانت "شولتا"، قد أكدت فى تصريحات لها خلال الشهر الماضى، أن هناك العديد من مجالات التعاون بين بلدها ومصر، خاصة فى مجال تصنيع القطارات.

ويذكر أن "لاتفيا" جمهورية برلمانية، وعضو فى حلف شمال الأطلسى والاتحاد الأوروبى وصندوق النقد الدولى ومجلس الأمن ومنظمة التجارة العالمية وجزء من منطقة الشينجن.

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة