رئيس الأكاديمية العربية للتكنولوجيا: الإسكندرية عاصمة الأدب والثقافة والعلوم

الثلاثاء، 09 مايو 2017 02:44 م
رئيس الأكاديمية العربية للتكنولوجيا: الإسكندرية عاصمة الأدب والثقافة والعلوم الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، أن محافظة الإسكندرية لديها العديد من المقومات الجيدة لتجعلها مدينة ذكية لاعتبارها عاصمة للأدب والثقافة والعلوم .

وأضاف عبد الغفار خلال كلمته بورشة العمل المشتركة عن المدن الذكية والمستدامة، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، لديها العديد من التجارب مع الجامعات الأمريكية وعدد من الدول المختلفة فى مجال البحث العلمى والتخصصات المختلفة وهى التجربة التى تحاول الأكاديمية الوصول اليها فى الوصول إلى العالمية فى مجال التعليم الجامعى .

 

وأشاد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالمشاركة فى ورشة عمل المدن الذكية والمستدامة وهى تجربة تأمل فى تعميمها بجميع المدن وتطبيق تجربة المدن الخضراء، مشيراً إلى أن الأكاديمية على استعداد للمشاركة بخبراتها فى جميع ورش العمل والمجالات البحثية واستقبال طلاب من جميع دول العالم .

 

فيما قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة تخدم 3 محافظات هامة وهى : "الإسكندرية والبحيرة ومطروح"، من خلال فرعها بمحافظة مطروح والذى يوجد فيه العديد من الأقسام ويخدم على أبناء محافظة مطروح، مشيرًا إلى أن جامعة الإسكندرية تحتفل هذا العام باليوبيل الماسى بمرور 75 عاماً على إنشائها.

 

وأضاف الكردى، خلال كلمته أنه فى تلك الفترة استطاعت الجامعة أن تفتتح فروعا لها فى أفريقيا لخدمة أبناء الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الجامعة بها العديد من المراكز البحثية والمعاهد المتخصصة التى تخدم البحث العلمى فى مصر والعالم .

 

وأشار إلى أن الجامعة تفتخر كمؤسسة تعليمية بنجاحها والتعاون فى المجال البحثى مع جامعة الاباما فى تخصصات الهندسة وبرامج البناء والعمارة والبرامج المتخصصة وخاصة فى مجال المدن الذكية المستدامة التى تعد خطوة رئيسية لتطوير المجتمعات وخاصة فى مصر.

 

وقال إن ورشة العمل الدولية تناقش عددا من القضايا والتحديات التى تواجه المدن الذكية خاصة فى مصر التى تؤدى إلى تحسن الحياة والخدمات وتصبح مدن جاذبة للعيش فيها تتوافر فيها كافة الخدمات البيئية والتكنولوجية الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة