أستاذ بجامعة أمريكية: الإسكندرية لديها العديد من التحديات لتصبح مدينة ذكية

الثلاثاء، 09 مايو 2017 01:07 م
أستاذ بجامعة أمريكية: الإسكندرية لديها العديد من التحديات لتصبح مدينة ذكية محافظة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فؤاد حلمى فؤاد، أستاذ الهندسة المعمارية والمدنية بجامعة ألاباما الأمريكية، أن مدينة الإسكندرية لديها العديد من التحديات حتى يطلق عليها مدينة ذكية وهى تحديات مثل الكثافة السكانية والصحة والتعليم والبنية التحتية.

 

وأضاف فؤاد حلمى خلال كلمته بورشة عمل المدن الذكية التى تنظمها جامعة الإسكندرية، أن هناك العديد من الأمثلة حول العالم التى من الممكن تطبيقها فى مدينة الإسكندرية وعدد من المدن المصرية رغم وجود العديد من التحديات والمشاكل، موضحاً أن مدينة الإسكندرية لديها مقومات أساسية لتطويرها وتنميتها فى المستقبل لتصبح من المدن الخضراء الذكية على مستوى مصر والعالم.

 

وأكد فؤاد، أن مدينة الإسكندرية كانت مهداً لعدد من الحضارات منها اليونانية والرومانية التى تميزت بالعمارة المميزة وتألقت فى العديد من الجوانب والمجالات الثقافية والأدبية والمعمارية ولديها أثار متواجدة حتى الآن فى مدينة الإسكندرية يمكن للجميع أن يزورها ويستمتع بها.

 

وأشار استاذ الهندسة المعمارية، إلى أن الابحاث التى تم إقامتها فى جامعة ألاباما أثبتت أن فى عام 2050 تعانى عدد كبير من مدن العالم من التحديات واختفاء المدن الخضراء بنسبة 70% على مستوى العالم وذلك بسبب الكثافة السكانية التلوث الناتج عن زيادة عدد السكان وخاصة فى الدول النامية والأفريقية لذلك فلابد من وضع خطة استراتيجية وتكثيف الجهود لحمايتها وتطويرها.

 

وأوضح فؤاد، أنه خلال التخطيط للمدن الذكية لابد من مراعاة العديد من الأمور مثل التعليم والصحة والبيئة الجيدة والهواء النقى وتوفير الأمن والأمان والحماية للمواطنين بالإضافة إلى استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة فى جميع التعاملات اليومية فى تلك المدن.

 

ونوه أستاذ الهندسة المعمارية بجامعة ألاباما، أن ورشة العمل التى تقام بالتعاون مع اساتذة بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة الإسكندرية ستناقش العديد من الجوانب الهامة التى تتعلق بتطبيق المدن الذكية والتنمية المستدامة فى المجتمع المحلى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة