214 مؤسسة استثمار تحث "ترامب" على التمسك باتفاق باريس للمناخ

الإثنين، 08 مايو 2017 09:53 ص
214 مؤسسة استثمار تحث "ترامب" على التمسك باتفاق باريس للمناخ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث مستثمرون، يديرون أصولا بأكثر من 15 تريليون دولار، حكومات على رأسها الولايات المتحدة، على تنفيذ اتفاق باريس لمكافحة التغير المناخى رغم تهديدات الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بالانسحاب منه.

وجاء فى خطاب وقعته 214 مؤسسة مستثمرة، ونشر اليوم الاثنين، "بصفتنا مستثمرين مؤسسيين نعمل على الأمد الطويل، فإننا نعتقد أن الحد من التغير المناخى أمر ضرورى لحماية استثماراتنا".

وأضاف الخطاب، "نحث كل الدول على احترام التزاماتها بموجب الاتفاق"، ومن بين الجهات التى وقعت على الخطاب نظام تقاعد موظفى الحكومة فى كاليفورنيا، وصناديق معاشات تقاعد فى دول من السويد إلى استراليا.

ووجه الموقعون الخطاب إلى حكومات دول مجموعة السبع قبل قمة تعقد فى إيطاليا يومى 25 و26 مايو، ولقادة مجموعة العشرين، الذين سيجتمعون فى ألمانيا فى يوليو.

ومن المتوقع أن يعلن "ترامب"، فى الأيام القادمة إن كان سينفذ تهديده الذى صرح به خلال حملته الانتخابية بإلغاء اتفاق باريس الموقع فى 2015، والذى يهدف إلى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض من خلال التخلى تدريجيا عن استخدام الوقود الإحفورى.

ويبذل الاتحاد الأوروبى، جهودا حثيثة لإقناع "ترامب"، الذى يريد تعزيز قطاع الفحم فى الولايات المتحدة، بعدم الانسحاب من الاتفاق.

ومن المقرر أن يلتقى مسئولون حكوميون كبار من نحو 200 دولة فى "بون"، فى الفترة من الثامن وحتى 18 من مايو، لوضع قواعد تفصيلية لتطبيق اتفاق باريس للمناخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة