قرأت لك.. "الحزام والطريق" 100 قصة حقيقية بـ7 لغات تروج لـ الصين

الأحد، 07 مايو 2017 07:00 ص
قرأت لك.. "الحزام والطريق" 100 قصة حقيقية بـ7 لغات تروج لـ الصين غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نُشر مؤخراً بسبع لغات مختلفة كتاب يشمل قصصا حياتية واقعية لأفراد فى دول على طول مبادرة الحزام والطريق، وذلك قبل المنتدى الدولى المخصص لهذه المبادرة العظيمة فى وقت لاحق الشهر الحالى.

الكتاب يحمل عنوان "الحزام والطريق: الأشخاص والقصص"، ويحوى ما إجماليه 100 قصة مختارة من تقارير وكالة أنباء شينخوا الصينية والآلاف من المقالات التى كتبها أفراد حول العالم بأسره.

والقصص المختارة متاحة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والروسية والبرتغالية، وتتحدث عن المنافع الملموسة التى استطاعت المبادرة أن توفرها لعامة الشعب على طول الطريقين، بل وفى العالم بشكل عام.

ومن فلاح ينتشل أسرته من الفقر من خلال زراعة الذرة الصينية إلى أحد عمال فندق فى الإكوادور ينجو بحياته من زلزال مميت بفضل التكنولوجيا الصينية، يسرد الكتاب قصصا عاطفية وجديرة بالتذكر لعامة الناس لتعكس صورة أكبر للمبادرة التى تحقق تقدما كبيرا فى آسيا وأفريقيا وأوروبا والقارة الأمريكية.

ومن خلال رواية هذه القصص التفصيلية، يحاول الكتاب أيضا أن يلقى الضوء على هدف الصين نحو تحقيق التعاون متبادل النفع والتنمية المشتركة. ويمثل الكتاب جهدا مشتركا بين شينخوا ولجنة مراقبة الأصول المملوكة للدولة وإدارتها ومعهد كونفوشيوس.

ويأتى نشر الكتاب من جانب دار شينخوا للنشر قبل منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولى المقرر فى بكين خلال يومى 14 و15 مايو. وبحسب وزارة الخارجية الصينية، سيحضر المنتدى نحو 28 رئيس دولة وحكومة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة