تعليم البرلمان: قانون "الهلالى" يحتاج إعادة هيكلة ولا يعبر عن طموحاتنا

الأحد، 07 مايو 2017 05:00 ص
تعليم البرلمان: قانون "الهلالى" يحتاج إعادة هيكلة ولا يعبر عن طموحاتنا الدكتور عبد الرحمن البكرى- أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الرحمن البكرى، أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن مشروع قانون التعليم قبل الجامعى، المعروض على اللجنة، يحتاج إلى إعادة هيكلة فيما يتعلق بالمواد القائم عليها فلسفة القانون من الأساس.

وأوضح البكرى لـ"اليوم السابع"، إن لجنة التعليم بالبرلمان ستعكف خلال اجتماعاتها المقبلة، على إخراج مشروع قانون يرضى آمال الجميع فى النهوض بالعملية التعليمية فى مصر، ويعبر عن طموحات المصريين فى هذا المجال.

وأشار أمين سر لجنة التعليم، إلى إن اللجنة ستكون حريصة على النهوض بأوضاع المعلمين ماديا واجتماعيا، والنهوض بالطالب المصرى، وتطوير المقررات الدراسية والاهتمام بالمؤسسات التعليمية، وهو ما أغفله مشروع القانون الحالى المُقدم من الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم السابق.

كما لفت الدكتورعبد الرحمن البكرى، إلى ضرورة إعادة الهيبة للمعلم، والاهتمام به صحيا وماديا، مشيرًا إلى إن رواتب المعلمين بمشروع القانون ضئيلة، مضيفا "ونحن فى حاجة إلى الوصول بموازنة التعليم إلى النسبة التى نص عليها الدستور المصرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو خالد

هذا القانون لن يرى النور

بعد 4 سنوات من التفحيص والتمحيص اتضح ان القانون محتاج اعادة هيكلة وبعد 4 سنوات أخرى سيحتاج إلى إعادة برمجة وبعد 8 سنوات سيكون القانون فى حاجة لإعادة تشغيل وهكذا...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة