بالفيديو والصور.. مستشفى طوارئ كفر سعد.. إنجاز جديد يضاف للمنظومة الصحية بدمياط

الأحد، 07 مايو 2017 10:48 ص
بالفيديو والصور.. مستشفى طوارئ كفر سعد.. إنجاز جديد يضاف للمنظومة الصحية بدمياط مستشفى طوارئ كفر سعد
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسابق مسئولو محافظة دمياط الزمن من أجل الانتهاء من فرش وتجهيز مستشفى طوارئ كفر سعد والتى يجرى تجهيزها للافتتاح بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته المرتقبة للمحافظة.


 

وشهدت الخدمة الطبية بمحافظة دمياط طفرة هائلة من ناحية الإنشاءات عقب انتهاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إنشاء مستشفى دمياط العسكرى، فضلا عن الانتهاء من مستشفى الطوارئ بكفر سعد التابعة لمديرية الصحة .

وتتميز مستشفى الطوارئ بكفر سعد بموقعها المتميز، حيث تقع على طريق دمياط - المنصورة شربين السريع وعلى بعد أمتار قليلة من الطريق الساحلى الدولى وستقدم المستشفى خدمة الرعاية العلاجية العاجلة وخدمات الطوارئ وعلاج حوادث الطرق والكسور والوجه والفكين وجراحة التجميل والحروق.

من جانبه قال الدكتور ياسر مأمون مدير عام مستشفي كفر سعد، إنه جار تجهيز القوى البشرية اللازمة لمستشفي طوارئ كفر سعد تمهيدا، لافتتاحها خلال الفترة القادمة، حيث يجرى التنسيق مع مجموعة من أساتذة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر للعمل بستشفى طوارئ كفر سعد الجديد.

وأوضح مأمون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المستشفى تبلغ طاقتها 59 سريرا مقسمة إلى 38 سرير إقامة بالقسم الداخلى و11 سرير عناية مركزة و10 أسرة استقبال و2 غرفة عمليات كبرى بملحقاتها من التخدير والإفاقة، بالإضافة لقسم متكامل للأشعة والمعمل والتعقيم والمغسلة، مؤكدا أن المستشفى خاص بالطوارئ والرعاية العاجلة والحرجة حوادث.

وأكد الدكتور جمال الزينى وكيل مديرية الصحة بدمياط، لـ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من تجهيزات مستشفى الطوارئ والتى من المتوقع أن تسهم فى تقديم خدمات طبية ليس لدمياط فقط بل للمحافظات المجاورة أيضًا، وخاصة لوقوعها على الطريق الرئيسى الرابط بين محافظتى دمياط والدقهلية، وكذلك الطريق الساحلى الدولى اللذان يشهدان حوادث يومية وهو ما سيخفف الضغط على مستشفى دمياط التخصصى وجامعة الأزهر وسيقلل من التحويلات لمستشفيات الجامعة وطوارئ المنصورة.

يذكر أن المستشفى تم إنشاؤها، وفقا لأحدث المعايير التصميمية وكود المستشفيات وربطها على مستشفى كفر سعد المركزي؛ وتمت أعمال تطوير مستشفى طوارئ كفر سعد، بتكلفة تقدر بـ30.3 مليون جنيه، وشملت إعادة هيكلة جميع الأقسام بأحدث الأجهزة والمستلزمات، وتركيب شبكات غازات طبية وتكييف مركزى ونفذت إدارة الأشغال العسكرية أعمال تطوير المستشفى وتم تجهيزها مركزيا بأحدث تجهيزات مناقصة برلين عن طريق وزارة الصحة.

 

 مستشفى طوارئ كفر سعد
مستشفى طوارئ كفر سعد

 

 الاستقبال
الاستقبال

 

 مدخل حجرة العمليات
مدخل حجرة العمليات

 

 الدور الأرضى
الدور الأرضى

 

 معمل التحاليل الطبية
معمل التحاليل الطبية

 

 المبنى من الخارج
المبنى من الخارج

 

 لافتة المستشفى
لافتة المستشفى

 

 جانب من أعمال التجهيز
جانب من أعمال التجهيز

 

 تجربة الأجهزة الجديدة
تجربة الأجهزة الجديدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة