10 فوائد للمانجا فى العناية بشعرك .. جربيها

الأحد، 07 مايو 2017 07:00 ص
10 فوائد للمانجا فى العناية بشعرك .. جربيها العناية بالشعر
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلقون على المانجو "ملك الفواكه" بسبب ما تحتويه من فيتامينات أساسية ومواد غذائية  ومضادات للأكسدة مفيدة للبشرة وللصحة بشكل عام. وعلى الرغم من أن الكثيرون لا يعلمون فوائدها، بدأت الكثير من النساء  خلال السنوات القليلة الماضية فى استخدام المانجو فى العناية بالجلد وفى أغراض تجميلية عديدة خاصة فى العناية بالشعر، فوفقاً لتقرير نشره موقع"بولد سكاى" هناك 10 فوائد يمكنك استخلاصها لشعرك عن طريق المانجو:

 تغذية الشعر

 وجد أن للمانجو أثر مذهل فى العناية بالشعر وتغذية فروة الرأس بسبب ما تحتويه من مضادات للأكسدة يمكنها أن تعطى شعرك لمعان فائق وتقويه.

تكثيف نمو الشعر

إذا كان شعرك يعانى من التلف فاستخدامك للمانجو سيساعدك فى إنهاء هذا الأمر لأنها تغذى بصيلات الشعر وتعمل على إعطائك شعر قوى وكثيف.

علاج قشرة الشعر

 يمكنك عن طريق عصير المانجو الذى يعمل كمطهر لفروة الرأس التخلص من القشرة للأبد، كما يمكنك أن تمزجى عصير المانجو مع أحد العناصر الطبيعية وتستخدمى الخليط فى التخلص من قشرة الشعر.

منع ظهور الشعر الأبيض

 فبما يحتويه المانجو من فيتامين يساعد فى علاج بصيلات الشعر والحفاظ على بقائها بصحة وشباب ويعتبر هذا من الأساليب الآمنة بدلاً من الألوان والصبغات. 

 لمعان الشعر

فبدلاً من علاجات الشعر المختلفة يعطيك المانجو علاجاً طبيعياً مليئاً بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التى تعالج الشعر من جذوره وتعطيه مظهر لامع طبيعى.

علاج الشعر التالف

 فبعد تعرض شعرك للأتربة وأشعة الشمس الضارة على مدار اليوم واستخدامك المتكرر لمكواة الشعر من الممكن أن يصيب شعرك بعض التلف ويأتى هنا دور عصير المانجو كل ما عليكِ هو غسيل شعرك به وتركه لمدة من 10:15 دقيقة ثم اشطفيه جيدا وستلاحظين الفرق.

تمنع تقصف الشعر

 قد تتعرض أطراف شعرك للتقصف مما يشوه مظهر شعرك ولكن عن طريق فرك فروة الرأس ببعض قطع المانجو المهروسة يساهم ذلك فى تقوية بصيلات الشعر ومنع التقصف، قومى ذلك مرة فى الأسبوع.

علاج تساقط الشعر

 فعن طريق الفيتامينات المتوفرة فى المانجو يمكنك حماية شعرك من التساقط، واظبى على ذلك لمدة شهر وستلاحظين الفرق.

علاج تجاعيد الشعر

 يعتبر المانجو مضاد طبيعى لتجاعيد الشعر وعنصر مهم لترطيب الشعر فإذا واظبتى علي هذا الأمر ستلاحظين الفرق فى خلال بضعة أسابيع دون تعريض شعرك لمواد تجميل أخرى.

منع كسر الشعر

 فبواسطة ماسك من قطع المانجو المهروسة يمكنك الحفاظ على شعرك من الكسر فبما يحتويه المانجو من عناصر طبيعية تقوى الشعر وتجعله يقاوم ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة