واشنطن بوست: فريق انتقال السلطة لـ"ترامب" حذر "فلين" من اتصالاته بالروس

السبت، 06 مايو 2017 12:41 م
واشنطن بوست: فريق انتقال السلطة لـ"ترامب" حذر "فلين" من اتصالاته بالروس مايكل فلين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن مستشار الأمن القومى السابق، مايكل فلين، تلقى تحذيراً من أعضاء كبار فى فريق انتقال السلطة للرئيس ترامب، بشأن مخاطر اتصالات مع السفير الروسى، قبل أسابيع من استقالته، نتيجة اتصاله مع السفير، حسبما قال مسئولون أمريكيون سابقون وحاليون.

 

وقيل لـ"فلين"، فى اجتماع أواخر نوفمبر، إن محادثاته مع السفير الروسى، سيرجى كيسلياك، كانت مراقبة بشكل شبه مؤكد من أجهزة الاستخبارات الأمريكية، وهو التحذير الذى جاء قبل شهر من تسجيل مناقشة فلين للعقوبات الأمريكية على روسيا مع كيسلياك، ما يشير إلى أن إدارة ترامب كانت ستعيد تقييم القضية.

 

وكان المسئولون قلقين من أن فلين لم يفهم، بشكل كامل، دوافع السفير الروسى، حتى إن رئيس فريق الأمن القومى بانتقال السلطة طلب من مسئولى إدارة أوباما بروفايل سريا عن كيسلياك، حسبما قال المسئولون. وتم تسليم الوثيقة فى غضون أيام، ولكن لم يتضح ما إذا كان فلين قد قرأها.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التسلسل الذى لم يتم الكشف عنه من قبل يكشف مدى انزعاج بعض أعضاء فريق ترامب من تشابكات بعض أعضاء الإدارة التى كانت لا تزال فى مرحلة التشكيل مع روسا وحماسهم لعلاقة ودية مع الكرملين، كما أن الجهود الفاشلة للتدخل مع فلين تسلط الضوء على مستشار الأمن القومى الذى ظل فى منصبه 24 يوما فقط قبل أن يضطر إلى الاستقالة بسبب هذه الاتصالات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة