إبراهيم محلب: بلداننا الأفريقية أصبحت مسرحاً للإرهاب والجريمة

الخميس، 04 مايو 2017 05:12 م
إبراهيم محلب: بلداننا الأفريقية أصبحت مسرحاً للإرهاب والجريمة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن بلداننا الأفريقية أصبحت المسرح الرئيسى للإرهاب والجريمة العابرة للحدود، والشباب يطمح ترك بلادهم ويخاطرون بحياتهم أملا فى مستقبل أكثر إشراقا فى مكان آخر فيصبحون فريسة سهلة للمتلاعبين وعديمى الضمير المتطرفين الذين يستمدون قوتهم من الجهل والخوف فالإتجار بالمهاجرين يشكل تحدياً كبيراً، ولدينا جهود مشتركة لوضع إطار من التنمية الدائمة.

 

وأضاف خلال كلمته أن مصر تدرك التحديات الهائلة وتدعو كونها عضوا فى مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الافريقى وعضوا غير دائم فى مجلس الأمن بالأمم المتحدة لضرورة مواجهة هذه الآفات، التى تهدد أى أمل فىالتنمية الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.

 

وأكد أن مصر تؤكد على أهمية وجود نهج مشترك بدهم من إجراءات منسقة وتدابير ملموسة، وأن هذه التدابير ينبغى أن تقوم على ثلاث ركائز هى الوقاية من الجريمة من خلال التطبيق الصارم للقانون ن وحماية الفئات الأكثر ضعفاً والشراكة من خلال التعاون بين الحكومات والمجتمع المدنى والوكالات الاقليمية الدولية.

 

وقال إن مصر لها دور تاريخى فى دعم دور الشعوب الأفريقية فى نضالهم من أجل الاستقلال، مواصلة فى الاسهام فى جهود البلدان الشقيقة من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وفى هذا الصدد نرحب بدور الوكالة المصرية للتنمية للشراكة والتنمية التى يتم انشاؤها فى عام 2014 خلفية الوكالة المصرية تعاون فنى مع افريقيا.

 

واختتم كلمته برسالة لطلاب جامعة سنجور، قائلا: "تسلحوا بالمعرفة الأساسية التى أغدقتم بها الجامعة وبالقيم المؤسسة لعائلتنا الفرانكفونية قيم التضامن والتنوع والتسامح والحوار، لأن هذه القيم نكون قادرين على مواجهة الصعوبات والتحديات الراهنة والمستقبلية.

 

وكان قد شهد المهندس إبراهيم محلب، مستشار الرئيس وممثل رئيس جمهورية مصر العربية فى القمة الفرانكوفونية، والدكتور هانى هلال، رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور، والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، حفل تخرج الدفعة الخامسة عشر من الحاصلين على درجة الماجستير فى التنمية لجامعة سنجور والتى تحمل اسم دفعة بطرس بطرس غالى وذلك فى ضيافة الدكتور هانى هلال رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور.

 

كما يشهد هذا الحدث تخريج 193 طالبا من 23 بلدا مختلفا من البلدان الناطقة بالفرنسية، وذلك بحضور الدكتور تييرى فيرديل الرئيس التنفيذى لجامعة سنجور عدد من السفراء وممثلى السلك الدبلوماسى المعتمدين فى مصر وممثلى الجامعات المصرية وبعض الشخصيات المرموقة فى المجالين السياسى والاقتصادى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة