وان- إيفرا تعلن عن الفائز بجائزة "القيادة النسائية فى الأخبار " لعام 2017

الأربعاء، 31 مايو 2017 01:24 م
وان- إيفرا تعلن عن الفائز بجائزة "القيادة النسائية فى الأخبار " لعام 2017 الفائزات بجائزة وان ايفرا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اليوم الرابطة العالمية للصحف وناشرى الأخبار "وان-إيفرا"، عن الفائزين بجائزة القيادة النسائية في الأخبار التحريرية، حيث عينت محرراً من مصر ومحرر من كينيا.

وقالت مؤسسة  "وان- إيفرا" وهى منظمه دوليه غير حكومية غير هادفه للربح و مقرها باريس،عبر الموقع الرسمى لها أن الفائزة هى "كريمة كمال"، كاتبة عمود ومحرر مساهم في صحيفة المصري اليوم المصرية، قد فازت بجائزة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2017. 

كما فازت "باميلا سيتوني"، محررة المكتب الدولي لمجموعة الإعلام الوطني ومدير التحرير لمجلة "شرق أفريقيا" ،وهي مجلة أسبوعية يتم توزيعها في رواندا وأوغندا وتنزانيا وكينيا.

وقالت "باميلا سيتوني" الحائز على جائزة أفريقيا في عام 2017: "إنني أشعر بالتواضع من هذا الشرف العظيم، حيث أن هذه الجائزة هي تأكيد قوي بأن العالم المحيط لديه وعى بالإسهام الهام الذي تقدمه القيادات النسائية في البيوت الإعلامية لتنمية بلدانها ومناطقها والعالم، وأنا واثقه من أنها ستلهم الصحفيات الأخريات، ولا سيما الأصغر سنا، أن تسعى إلى تحقيق أعلى مستوى من خلال الاجتهاد".

وقالت "كريمة كمال"، الحائزة على جائزة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2017: "يسرني جدا أن أتلقى الجائزة، حيث أشعر بأن هذا هو تاج رحلتي المهنية، حيث تدعم الجائزة أولئك الذين يدافعون عن حرية الصحافة، تأكيدا على أهمية تعزيز وجود المرأة على قدم المساواة والإنصاف في جميع شرائح وسائط الإعلام".

جدير بالذكر أن جائزة "المرأة في الأخبار التحريرية" هي جزء من استراتيجية "وان-إفرا" لحرية الجنس وحرية الإعلام، التي يمكن الحصول عليها من خلال الدعم المقدم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا). 

وسيتم تكريم الحائزين على جائزة 2017 في قمة المرأة في الأخبار في ديربان، جنوب أفريقيا، في 7 يونيو 2017، وينظم مؤتمر القمة العالمي للشباب (وين) بالاشتراك مع مؤتمر الأخبار العالمية لعام 2017 ومنتدى المحررين في العالم، الذي يعقد في ديربان من 7-9 يونيو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة