محافظة الإسماعيلية: تكثيف حملات الرقابة على جميع الأسواق لمراقبة وضبط الأسعار

الأربعاء، 31 مايو 2017 12:43 م
محافظة الإسماعيلية: تكثيف حملات الرقابة على جميع الأسواق لمراقبة وضبط الأسعار اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، على تفعيل دور منافذ بيع السلع الموجودة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، والعمل على توفير كافة السلع الرئيسية والغذائية ومستلزمات شهر رمضان الكريم، وطرح كميات أضافية من اللحوم والدواجن والأسماك بجميع المنافذ.

وفتح منافذ إضافية لبيع الخضر والفاكهة من إنتاج مشروع قرية الأمل لشباب الخريجين، ومنافذ خاصة لبيع الأسماك من إنتاج مشروع الاستزراع السمكي، لهيئة قناة السويس، وبيع تلك الأصناف بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهلهم مع الآخذ فى الاعتبار تكثيف الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمنافذ لمراقبة وضبط الأسعار ومكافحة الغلاء ، ومنع الاحتكار، والتأكد من جودة المعروض بالأسواق من جميع أصناف السلع وسلامتها ومطابقتها للمواصفات .

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد، والمقدم سمير الصاوى نائب المستشار العسكرى للمحافظة، وبحضور الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز تنظيم المخلفات بوزارة البيئة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ، ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة .

وأكد محافظ الإسماعيلية خلال اللقاء، على  موافقة رئيس جهاز تنظيم المخلفات بوزارة البيئة على استئناف ، وعودة العمل لشركات النظافة العاملة بالجمع السكنى المباشر للقمامة والمخلفات مباشرة من المنازل، ودعم منظومة النظافة العامة بالمحافظة من خلال وزارة البيئة من أجل العمل على استدامة عمل منظومة الجمع السكنى .

وناقش المحافظ ، الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك" ، حيث بلغ إجمالى عدد المشروعات التى تم تنفيذها 908مشروعا بإجمالي قروض بنكية ميسرة من البنوك الحكومية، بلغت قيمتها 54 مليون و27ألف جنيها ، أتاحت عدد 2729 فرصة عمل لأبناء المحافظة .

كما تم خلال الاجتماع ، استعراض ومتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات وتجهيزات استعدادا لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، والمقرر لها خلال الفترة من 4 الى 24 يونيه والتأكد من إنهاء جاهزية جميع اللجان على مستوى المحافظة وتوابعها .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة