الأردن يسلم سفارة إسرائيل بعمان مذكرة احتجاج لاقتحام يهود للمسجد الأقصى

الأربعاء، 31 مايو 2017 05:20 م
الأردن يسلم سفارة إسرائيل بعمان مذكرة احتجاج لاقتحام يهود للمسجد الأقصى يهود بالمسجد الأقصىى- أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 سلمت وزارة الخارجية الأردنية، الأربعاء، مذكرة للسفارة الإسرائيلية فى عمان،  احتجاجا على دخول متطرفين يهود إلى المسجد الأقصى فى القدس الشرقية، حسبما أفاد مصدر رسمى أردني.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، إن وزارة الخارجية سلمت مذكرة للسفارة الإسرائيلية فى عمان، احتجاجا على إدخال متطرفين إلى المسجد الأقصى المبارك، الحرم القدسى الشريف تحت حماية الشرطة الإسرائيلية".

وأشارت الوزارة فى مذكرتها إلى "تكرار دخول المتطرفين إلى الحرم القدسى الشريف يوم الأربعاء الماضي، ومنذ مطلع الأسبوع الجارى حتى اليوم.

وقالت الوزارة إن "مثل هذه التصرفات تمثل استفزازا لمشاعر المسلمين، كما تمثل انتهاكا للمادة 9 من معاهدة السلام بين البلدين، ولالتزامات إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال فى القدس الشرقية، بموجب القانون الدولى والقانون الإنسانى الدولى من أهمها تعليمات لاهاى لعام 1907 واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 واتفاقية لاهاى لعام 1954 المتعلقة بحماية الممتلكات الثقافية فى حالة النزاح المسلح".

واعتبرت الوزارة فى مذكرتها أن "مثل هذه التصرفات تسيء للعلاقات بين البلدين وتقوض الجهود المبذولة لتخفيف التوتر والتهدئة والحفاظ على الوضع التاريخى القائم فى المسجد الاقصى المبارك،الحرم القدسى الشرف".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة